البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق الاجتماع الوزاري الأول عن التحضر والتغير المناخي بـCOP27

مؤتمر الأطراف للأمم
مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة للمناخ COP27

انطلقت صباح اليوم الخميس، أعمال الاجتماع الوزاري الأول حول التحضر والتغير المناخي الذي تنظمه رئاسة مؤتمر المناخ، بحضور عددا من الوزراء والمسئولين المشاركين في COP27 المنعقد في شرم الشيخ.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن هذا الاجتماع الوزاري الذي يعتمد على الطلب الذي قدمته الدول الأعضاء خلال الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي للأمم المتحدة، يعتبر ملتزما بالرغبة الدولية لتنفيذ الأهداف التي تعتبر هي نفس أهداف مؤتمر المناخ COP 27.

وأضافت أن هذا الاجتماع يأتي كاستجابة لنتائج كوب 26 التي تلقي الضوء على التباطؤ الذي حدث في تنفيذ التعهدات والالتزامات التي تم الوصول اليها في سياق التنفيذ.

وأشارت إلى أن التركيز هنا غير مسبوق على قضية توطين التغير المناخي والمناطق الحضرية وتحقيق نوع من الاتاحة، مضيفة أن ما تم التخطيط له غير كاف ونحن في حاجة ماسة للإسراع بالأهداف والالتزمات التي وصلنا اليها حتى الآن وتطوير شراكات جديدة للاسراع بهذا العمل.

وأوضحت وزير التعاون الدولي أن هناك تركيزا على المعايير الخاصة بالخسارة والضرر الناتج عن التغير المناخي بالاضافة لما كنا نكافح من أجله وهو الوصول للتكيف وليس فقط التخفيف، وهذا كله مرتبط بمحاولاتنا.

وقالت إن وزارة الإسكان والمرافق في مصر لديها تفهم كبير حول التحديات التي تحيط بقارة إفريقيا فيما يتعلق بالتغير المناخي، وكذلك فهمنا للحاجة لأن يكون هناك مشاركة للجهود الخاصة لكل أصحاب المصلحة في جنوب العالم.

وأكدت أنه يجب أن يكون هناك شراكات بناءة بين المؤسسات الخاصة بالمجتمع الدولي لتحقيق الأهداف التي نصبو إليها جميعا.

وشددت على أن رسالة الحكومة المصرية هي أن COP 27 يجب أن يكون حول التنفيذ وهذا ما لاحظناه خلال الأسابيع الماضية.

وأشارت إلى ضرورة أن يكون هناك عمل متعدد الأطراف حول التغير المناخي وحوار وزاري حول الموضوع والدعوة لان يكون هناك مبادرات لها هدف التنفيذ.

ولفتت إلى أن الجلسة اليوم ستركز على حالة المدن والسياسات والتمويل، والتركيز على خلق الصمود لمعالجة القضايا الخاصة بالإسكان والبناء والطاقة الحضارية والانتقال والمياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك