البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مجلس النواب يوافق على اتفاقية تجديد خط سكة حديد «طنطا - المنصورة - دمياط»

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، على قرار رئيس الجمهورية رقم 399 لسنة 2022، بشأن الاتفاق المبسط بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تطوير خط سكك حديد طنطا – المنصورة – دمياط.

ووفقا للاتفاقية الموقعة في القاهرة بتاريخ 28 مارس الماضي، تتيح الوكالة الفرنسية للتنمية للحكومة المصرية قرضًا بحد أقصى 95 مليون يورو، ومنحة بحد أقصى لا تتعد 2 مليون يورو. 

وتعتزم الحكومة المصرية تنفيذ مشروع لتجديد خط سكة حديد طنطا - المنصورة – دمياط، سيترتب على هذا المشروع تطوير حركة الركاب والبضائع على هذا المحور الاستراتيجي مع التحكم في تكاليف التشغيل وتحسين ظروف السلامة.

ويستهدف المشروع تحسين السلامة المرورية إذ تضعف عمليات السكك الحديدية حاليًا على الصعيد العالمي بسبب تقادم الشبكة والافتقار إلى البنية التحتية الحديثة، مما يساهم في ارتفاع عدد حوادث السكك الحديدية، ويتمثل أحد أهداف هذا المشروع في توفير ظروف أكثر أمانا للمسافرين والمواطنين الذين يعيشون في كلا القسمين.

كما يستهدف زيادة سعة الركاب والشحن مع التحكم في تكاليف التشغيل، خيث تقدر الحصة النموذجية لنقل ركاب السكك الحديدية بحوالي 8% في جميع أنحاء البلاد، التي تمثل في منطقة المشروع ما يزيد قليلا عن 16 مليون مسافر سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك