البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 641 مليون دولار خلال 3 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات مصر من الملابس الجاهزة خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 47%، لتسجل ما قيمته 641 مليون دولار، مقابل 435 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهز، في بيان اليوم الثلاثاء 17 مايو، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر الدول المستوردة من مصر بما قيمته 379 مليون دولارخلال أول 3 أشهر من 2022 مقابل 240 مليون دولار بزيادة 58%، تلاها دول أوروبا في المركز الثاني بما قيمته 114 مليون دولار مقابل 92 مليون دولار بزيادة 25%.

وأضافت أن صادرات الملابس حققت زيادة بنسبة 37% للدول العربية خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 76 مليون دولار، مقابل 56 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأكدت لويس أن مساعي المجلس مستمرة لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كافة الدول، لزيادة حجم الصادرات خاصة للدول العربية، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي قد تؤثر سلبا على الصادرات بقطاع الملابس الجاهزة.

وأشارت أن التوجيهات بالعودة للعمل بمستندات التحصيل، وإلغاء الاعتمادات المستندية عند استيراد الخامات ومكونات الإنتاج، خطوة لإعادة الأمور إلى نصابها في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الاقتصاد الوطني والعالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك