البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"لبيب":استراتيجية جديدة للاستغلال الأمثل للمحاجر بالمحافظات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إعداد الدولة لاستراتيجية جديدة لتحقيق الاستغلال الامثل للخامات المستخرجة من المحاجر الموجودة في المحافظات وإقامة صناعات عليها لافتاً إلي الدور الرئيسي للمحافظين وسكرتيري عموم المحافظات في إستغلال الثروات المحجرية والخامات المستخرجة من المحاجر الاستغلال الأمثل ومنع إهدار المال العام .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مساء أمس لتطوير وتنمية الثروة المحجرية بالمحافظات وحضره سكرتيرو عموم المحافظات ومديرو المحاجر بها وناقش الاجتماع خريطة المحاجر الموجودة في نطاق كل محافظة والخامات المستخرجه منها وذلك بهدف الحفاظ علي الثروة التعدينية بها وتعظيم الاستفادة منها.

وأكد الوزير ان عقود الانتفاع الخاصة بالمحاجر بالمحافظات لن تكون جزافية بعد الان وانما ستكون وفقاً لنوعية المنتج المستخرج وحجم الخام الموجود بالمحجر ومساحته وذلك حفاظاً علي حق الاجيال المقبلة في الانتفاع بالمواد الخام في المحاجر .

وأوضح لبيب أن عدد المحاجرفي المحافظات يزيد علي 1800 محجراً في 21 محافظة لافتاً إلي أن مصر غنية بمواردها الطبيعية من كافة المحاجر والثروات الطبيعية بداية من الملاحات ومناجم الحجر الجيري والرخام والجرانيت والرمل والفوسفات بالإضافة إلي الذهب والحديد والفحم المحجري .

ولفت لبيب إلي التنسيق مع إدارة المساحة العسكرية لتوثيق أعمال المحاجر بالمحافظات حيث يتم حالياً إجراء رفع مساحي لجميع المحاجر وكميات الخامات المستخرجة منها وذلك لتوفير احتياجات البلاد من الخامات وإقامة مشروعات صناعية علي الخامات المستخرجة وتعظيم القيمة المضافة منها وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتعظيم العائد للدولة وتنمية وتطوير الكوادر البشرية في هذا المجال .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك