البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" و6 وزراء في قرية العور بالمنيا لتقديم واجب العزاء

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء : الداخلية، التنمية المحلية، التجارة والصناعة، الأوقاف، التضامن الإجتماعي، والشباب، وقائد المنطقة المركزية العسكرية، بزيارة إلى قرية العور التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، لتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا الحادث البربري الخسيس الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي.

وخلال تقديمه واجب العزاء، قال المهندس إبراهيم محلب : جئت لأهلي وإخوتي لأعزيهم وأنقل لهم عزاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كلفه بأن تقف الحكومة مع أسر الضحايا وتساندهم. وأكد رئيس الوزراء : حق أولادنا الذين راحوا ضحية هذا الحادث الإرهابي كبير، ودم أولادنا غالي، وأنتم غاليين علينا جداً، وفي عيون مصر.

وأضاف رئيس الوزراء : جئت لأهلي وإخوتي وأمهات الشهداء لأقول لهم أننا جميعاً فداء وطننا، وكل يوم يسقط من أبناء الشعب المصري شهداء سواء من الجيش أو الشرطة أو المواطنين العاديين، من أجل أن يعيش الوطن، ونحن سنظل ندافع عن وطننا، وستنتصر مصر في معركة الإرهاب.

وأضاف محلب : نحن هنا في المنيا لنقول للعالم كله، أبناء مصر كلهم يد واحدة، وعلى قلب رجل واحد، جميعنا هدفنا واحد هو مصلحة وطننا ومستقبل أفضل لأبناءه، وقال : شهداؤنا في الجنة، ومصر بإذن الله منصورة ومحفوظة.

من جانبه قال أسقف إبراشية سمالوط : أن دماء أولادنا الذين راحو فداء وطننا، ومستعدون لتقديم المزيد من أجل وطننا، كما تقدم الأسقف بالشكر للحكومة على مساندتها لأهالي الضحايا، وأعلن أن المهندس إبراهيم محلب أخبره بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على بناء كنيسة بإسم الشهداء على نفقة الدولة، هذا بالإضافة إلى المبالغ المالية التي ستقدمها الحكومة لأسر الضحايا والتي تبلغ 100 ألف جنيه لكل أسرة، إلى جانب تبرع رجل الأعمال معتز الألفي بـ 100 ألف جنيه أيضاً لكل أسرة، هذا بخلاف المعاش الإستثنائي وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية لأهالي الضحايا.

وأصر رئيس مجلس الوزراء على زيارة أمهات وزوجات الشهداء في منازلهم، لمواساتهم وتقديم واجب العزاء، وبرفقته وزيرة التضامن الإجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك