البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جهاز المشروعات يتفاوض مع «الجايكا» علي تمويلات بـ 200 مليون دولار

هاني عماد رئيس القطاع
هاني عماد رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة

كشف هاني عماد رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات، عن تفاوض الجهاز مع هيئة التعاون الدولي اليابانية «الجايكا» للحصول علي تمويلات في حدود 200 مليون دولار.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن جهاز تنمية المشروعات يسعى للحصول على تمويلات جديدة من مؤسسات دولية تتجاوز 300 مليون دولار خلال العام الجاري، جزء لرأس مال المخاطر والجزء الآخر للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن الجهاز فى انتظار الموافقات النهائية من مجلس النواب بشأن اتفاقية الحصول على قرض من بنك التعمير الألماني بقيمة 65 مليون يورو، موضحا أن هناك أكثر من اتفاقية مع البنك وبالفعل تسلم الجهاز جزء من قرض خاص بمشروعات الابتكار، كما يتفاوض للحصول على جزء آخر لرأس مال المخاطر.

وأشار إلى أن الجهاز بدأ فى تسلم قرض بقيمة 95 مليون دولار من صندوق الأوبك للتنمية الدولية، وكذلك قرض بقيمة 50 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ونوه إلى أن الجهاز يتفاوض أيضا مع بنك التنمية الأفريقي، بالإضافة إلى مناقشة الاستفادة من عرض الوكالة الفرنسية للتنمية لزيادة التمويل القائم نظرا لتداعيات جائحة كورونا.

3 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة خلال 2022

وأكد رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يستهدف ضخ 3 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة خلال 2022.

وقال إن الجهاز مول المشروعات الصغيرة باجمالى 2.7 مليار جنيه خلال عام 2021، تم من خلالها تنفيذ نحو 35 ألف مشروع، أتاح ما يزيد على 42 ألف فرصة عمل.

ولفت إلى أن هذا التمويل تم من خلال الإقراض المباشر للجهاز باجمالى قدره 973.5 مليون جنيه و1.7 مليار جنيه من خلال الجهات الوسيطة التي يتعاون معها الجهاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك