البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«مشروعك» ينفذ 188 ألف مشروع بتمويلات 22.2 مليار جنيه

المهندس ياسر عبد
المهندس ياسر عبد الوهاب

قال المهندس ياسر عبد الوهاب، مستشار وزير التنمية المحلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن برنامج "مشروعك" نجح منذ إنطلاقه فى توفير 1.3 مليون فرصة عمل للشباب فى مختلف المحافظات من خلال تنفيذ 188 ألف مشروع بإجمالى قروض تصل إلى 22.2 مليار جنية.

وأضاف فى تصريحات على هامش ورشة عمل جهاز تنمية المشروعات للتعريف بالتيسيرات الجديدة التي يقدمها قانون تنمية المشروعات 152 لعام 2020، أنه تم توفير 260 مقرا على مستوى 27 محافظة مصرية.

وأكد المهندس ياسر عبد الوهاب، أن وزارة التنمية المحلية لديها من الخبرات بحكم مجال أعمالها، للمشاركة بفاعلية في آليات تنفيذ القوانين الداعمة للاستثمار بوجه عام ولتنمية المشروعات بوجه خاص.

وأوضح مستشار وزير التنمية المحلية، أن جهاز تنمية المشروعات هو الجهة المعنية بتنمية المشروعات وفق القانون، مؤكدا على أن وزارة التنمية المحلية تعد شريكا استراتيجيا للجهاز من قبل صدور قانون 152 لسنة 2020، حيث تم التنسيق بين الجانبين في مبادرة القانون، وعدد من المبادرات الأخرى.

وأشار إلى أن الوزارة كانت شريكا في الدراسات الخاصة لاستصدار القانون وفي إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الصادرة في أبريل 2021، كما أن النظرة المستقبلية  والتطلعات متوافقة بين الجانبين لتنمية هذا القطاع الهام.

وساهم "مشروعك" فى تحقيقق أعلى نسبة تنفيذ للمشروعات فى محافظات الصعيد والوجه القبلى حيث حقق معدلات نمو عالية من خلال تنفيذ 99 ألف مشروعاً صغيراً بإجمالى قروض 11.5 مليار جنية، وساهمت المشروعات فى توفير 595 ألف فرصة عمل للشباب. 

وتعد محافظة المنيا هى الأعلى تنفيذاً فى عدد المشروعات فى محافظات الصعيد، حيث تم تنفيذ 21.4 ألف مشروعاً بإجمالى قروض 2.5 مليار جنية وفرت فرص عمل تصل إلى 136 ألف فرصة، تليها محافظة سوهاج التى نفذت 19.5 ألف مشروعاً بإجمالى قروض 2.2 مليار جنية وفرت من خلالها 120 ألف فرصة عمل، ثم محافظة أسيوط التى نفذت 13 ألف مشروعاً بإجمالى قروض 1.6 مليار جنية وفرت من خلالها 39 ألف فرصة عمل. 

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" نفذ 2000 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً خلال شهر ديسمبر2021 فى مختلف محافظات الجمهورية بإجمالى قروض تصل إلى 400 مليون جنيه وساهم فى توفير20 ألف فرصة عمل للشباب.

ويقدم "مشروعك" عدة تسهيلات للمتقدمين أهمها إصدار التراخيص المؤقتة والموافقات، وتقديم المعاملة الضريبية المبسطة للمشروعات المتناهية والصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك