البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«تنمية المشروعات» يضخ تمويلات بقيمة 7.8 مليار جنيه خلال العام الماضي

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن قيام الجهاز بضخ تمويلات بلغت نحو 7.8 مليار جنيه لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضحت فى تصريحات على هامش ورشة العمل التي نظمها جهاز تنمية المشروعات للتوعية بمختلف المزايا والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020، أن وحدات الخدمة أصدرت 2700 رخصة مؤقتة لتوفيق الأوضاع للمشروعات غير الرسمية خلال الفترة من 1 يونيو 2021 وحتى 31 ديسمبر 2021  "7 أشهر"، كما قامت بإصدار 1494 رخصة نهائية لتوفيق أوضاع المشروعات خلال ذات الفترة.

وأشارت جامع، إلى أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على شرعنة وتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي، مما يضمن قدرة هذه المشروعات على الاستمرار والتوسع.

وأعلنت نيفين جامع، فى وقت سابق، عن قيام الجهاز بضخ تمويلات بلغت 6.2 مليار جنيه خلال الفترة من 1 يناير 2021 وحتى 30 نوفمبر 2021 "11 شهرًا"، وذلك لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية.

وقالت إنه فيما يتعلق بدور الجهاز في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، إنه قام بضخ تمويلات قاربت من 900 مليون جنيها خلال ذات الفترة، حيث تم تمويل 32 ألف مشروع وتوفير61 ألف فرصة عمل. 

وأوضحت الوزيرة، أنه تم تمويل نحو 178 ألف مشروع، ما أتاح نحو 368 ألف فرصة عمل جديدة، خلال 11 شهرًا تم من خلالها تمويل مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والقطاع الحيواني وقطاع المهن الحرة، مضيفة أن الشباب في الفئة العمرية من 30 إلى 40 سنة حصلوا على نسبة تصل إلى 36% من هذا التمويل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك