البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة: تخصيص 4655 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قالت المهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، إنه تم وجار تخصيص 4655 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستعرضت المهندسة راندة المنشاوي، الموقف العام لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتمت مناقشة بعض التحديات التي تواجه هذه المشروعات ومقترحات حلها، بما في ذلك المعوقات ذات الصلة بالتقسيم الإداري، وقطاع الصحة، والغاز الطبيعي، والكهرباء، والصرف الصحي، وتوفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات، كما قامت بشرح موقف الأداء المالي للمشروعات.

وفيما يخص موقف التجهيزات والتأثيث، أوضحت أنه تم إعداد دراسة لتحديد الاحتياجات البشرية والتجهيزات المطلوبة لمراكز الخدمات الحكومية، ودراسة أخري بالتجهيزات والمعدات الخاصة بالمجمعات الزراعية الجاري تنفيذها بما في ذلك مراكز الالبان، والأجهزة والمعدات للوحدات البيطرية، ومراكز الارشاد، والجمعيات الزراعية.

وأكد  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، على الأهمية الكبيرة للمتابعة الدقيقة لمراحل تنفيذ كل المشروعات، ومتابعة نسب التنفيذ بصفة دورية، بما يسهم في تذليل العقبات، ودفع وتيرة العمل، وضغط المعدلات الزمنية للمشروعات، لسرعة توفير الحياة الكريمة لأهالينا في الريف المصري.

وأشار السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع استعرض أيضاً تقريراً حول الموقف التنفيذي لقرى المرحلة الأولى من مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة" بعدد 1437 قرية، والذي تناول نسب تنفيذ المشروعات بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة العاجلة في مختلف القطاعات، ومن ذلك معدلات تنفيذ المجمعات الحكومية والزراعية والحرفية، ومراكز تنمية الأسرة، ووحدات طب الأسرة، وكذا نقاط الإسعاف، والعمارات السكنية، ومراكز الشباب، والمدارس، وسكن كريم، ومشروعات الطرق والكباري، ومياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التي تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للأهالي في القرى المصرية.

ونوه المتحدث الرسمي، إلى أن العمل على تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" يسير بخطى تستهدف الإسراع في معدلات التنفيذ للانتهاء من جميع الأعمال في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة مطلوبة، والعمل على تذليل كافة التحديات، في ضوء الهدف الرئيسي الذي تسعى المبادرة لتحقيقه وهو نقلة نوعية في مستوى الحياة للمواطنين.

كما عرضت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ملخصا للجهود التي تقوم بها المؤسسة في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية، بما يسهم في تمتع مواطني القرى المستهدفة بالخدمات المطلوبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك