البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يقرر مد العمل بمبادرة دعم قطاع السياحة حتى ديسمبر 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصي 3 سنوات.

وأوضح المركزي فى كتاب دورى، ان ذلك يأتى مع التأكيد علي أن المحددات الواردة بالمبادرة هي محددات استرشادية تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة علي حده واتخا ذ القرار المناسب بشأنها، بالإضافة إلى استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

كما وافق مجلس الإدارة، على مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمد عام لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022، يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها وذلك للعملاء "المنتظمين فقط وفقا لمركز 30 سبتمبر 2021" العاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة، واستمرار سريان باقي بنود المبادرة.

ووافق أيضا على عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية (IFRS9) ، كما وافق على إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادو من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

ويأتى ذلك بالإشارة إلي مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة الصادرة في مارس 2013 وإلي مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة الصادرة في 7 ديسمبر 2015 والكتب الدورية اللاحقة لهما، وأخرها الكتاب الدوري الصادر في 6 ديسمبر 2020 والذي تم بموجبه مد فترة العمل بهما لمدة عام ينتهي في 31 ديسمبر 2021، وأيضا في ضوء استمرار ازمة فيروس كورونا وتأثيرها علي قطاع السياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك