البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يعلن وصول تمويلات قرض ومرابحة «إكسبريس» لـ 15 مليار جنيه

بنك مصر
بنك مصر

قال بنك مصر، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المنتظمة بنوعيها النمطي والإسلامي (مباشر وغير مباشر) قفزت بنحو 43% خلال 2020-2021، كما بلغ عدد عملاء محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 178 ألف عميل بنهاية يونيو الماضى.

وأضاف البنك، أنه تحت مظلة خدمات بنك مصر اكسبريس الالكترونية "قرض المشروعات الصغيرة أونلاين – اكسبريس"، ومرابحة المشروعات الصغيرة أونلاين – اكسبريس، والذي وصلت محفظتهما الائتمانية الممنوحة لنحو 15000 عميل إلى نحو 15 مليار جنيه.

بنك مصر يصدر قروض لـ 126 ألف عميل بقيمة 14.6 مليار جنيه عبر برنامج "مشروعك"

وأشار البنك، إلى أنه يحرص دائماً على تلبية الاحتياجات المختلفة لكافة شرائح المجتمع بما يسهم في دفع عجلة التنمية وذلك بمحاربة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع، وعليه فقد اشترك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية في برنامج "مشروعك" بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث تم اصدار قروض لعدد 126 ألف عميل بقيمة 14.6 مليار جنيه حتى 30-6-2021.

وقفزت محفظة الصيرفة الإسلامية المنتظمة "مباشر وغير مباشر" في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمعدل نمو 62.5% عن العام السابق، كما قفزت محفظة الصيرفة الإسلامية المنتظمة "مباشر وغير مباشر" في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة بمعدل نمو 24.1 % عن العام السابق.

وينتهج بنك مصر استراتيجية للتحول من بنك تقليدي إلى بنك يقود التحول الرقمي في القطاع المصرفي في مصر؛ وذلك ايمانا بأن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية. وقد قام قطاع التحول الرقمي والذي يعد أول قطاع متكامل للتحول الرقمي المصرفي ببنك مصر بإطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية في ظل منظومة التحول الرقمي الجديدة، ومنها التطبيق الهاتفي الجديد للأنترنت البنكي بشكله وتجربته العصرية والمرنة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك