البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يوجه ببرامج وخطط لتمكين ذوي الهمم في المشروعات القومية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع الجهات المعنية بالدولة للعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الهمم، ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفالية التي أقيمت اليوم الأحد 05 ديسمبر، "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة بمركز المؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة: "أنا بخير طالما أنتم بخير"، مؤكدا أن الدعم الإيجابي من المصريين لأصحاب الهمم لم ولن يتوقف وسيزيد، وأن الدولة تتحرك ولكننا لم نصل للتقدير الحقيقي للكنز الذي رزقنا الله به سبحانه وتعالي، ووجّه الرئيس السيسي حديثه قائلا: "كل الناس في مصر تحبكم قوى وسعيدة بكم جدا.. إن الدعم الإيجابي من الناس لن يتوقف وسيزيد.. ونحن نتحرك بشكل صحيح ولكن ليس بخطوات قوية.. ولكننا لم نصل للتقدير الحقيقي للكنز الذي رزقنا الله به سبحانه وتعالي".

وعقّب الرئيس السيسي - على حديث عبد الرحمن الذي تمنى أن يجري أول مداخلة إعلامية له مع الرئيس، قائلاً: "من الممكن إجراء المداخلة الآن.. ماذا تريد أن تقول.. إننا كسبنا إعلاميا رائعا.. وفرصة أن نقدمه اليوم لكل مصر والدنيا كلها".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أصعب لحظة مرت عليه في حياته كانت عندما أحّس أن مصر يمكن أن تضيع، مشدداً على أن أسعد لحظة في حياته لم تأتِ حتى الآن وهى الحلم الذي يحلمه لبلده ويتمنى تحقيقه بكل المصريين والشباب والكبار و"قادرون باختلاف".

وقال الرئيس السيسي، في تعقيبه على سؤال وجهه الشاب علي هاني بطل الجمهورية لألعاب القوى خلال جلسة نقاشية أدارها أشرف عبد الباقي - إن "أصعب لحظة مرت على مصر هي الخوف من سقوط البلد حيث خُفت على الناس وعلى مصر.. فعددنا كبير ومشاكلنا كبيرة وظروفنا صعبة.. وتساءلت: لو ضاعت البلد أين سيذهب الناس؟".. مضيفا "أن أسعد لحظة في حياتي هي الحلم الذي أحلمه لبلدي والذي أتمنى أن يتحقق بكل المصريين والشباب والكبار و"قادرون باختلاف" الذين أعوّل عليهم أن يساعدونا لتحقيق ذلك الحلم".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مثله الأعلى هو والداه وأنه يعتبر أمه نموذجاً للحكمة والصبر، مشيراً إلى أنه تعلم من محيطه ولم يركز على نموذج واحد.

وقال الرئيس: الحقيقة مثلي الأعلى نماذج كثيرة لم أخذ شخص بعينه.. وأول من تأثرت بهم وكانوا نموذجا بالنسبة لي هي أسرتي التي تربيت في كنفها "والدي ووالدتي".. أمي كانت سيدة شديدة الحكمة والصبر.. لا أريد أن أكون منحازا وـقول إنني لم أر نموذجا مثل هذا، فالجميع يحب أمهاتهم ويرونها الأفضل والأحسن.. والدتي علمتني التجرد وأن أرى الأمور بمعيار بعيد عن الهوي والانحياز والتميز، فهي أول من علمتني وعندما كبرت أصبحت أحكم على الأمور وأوزنها بالتجرد".

وأضاف الرئيس السيسي - ردا على سؤال الطفلة ملك محمد بطلة مصر في السباحة بنادي الشمس حول المثل الأعلى للرئيس عبد الفتاح السيسي - "سؤال مهم طبعا، والدي كان شديد الهمة وكان يعمل من الفجر حتى 12 ليلاً طوال عمره.. ورغم أنه كان ميسور الحال إلا أنه كان يحب العمل وأنا أخدت ذلك منه".

ووجّه الرئيس حديثه لأصحاب الهمم قائلا: "نسعى لأن نقدم لكم أفضل حاجة ممكنة"، مضيفا "أما بالنسبة لأمنيتي لمصر فأنا بأحلم لمصر وشعبها.. وقطعنا في ذلك خطوة ويتبقى ألف خطوة".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي كراهيته للتطرف والتشدد والغلو كفكرة، مشيرا إلى أن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وأصحابه قدوة هائلة له، مشددا على أنه كان يحب كل الناس ولكنه يكره الغلو والتشدد كفكرة لأنه يعطي قبحا شديدا للإنسانية.

ورداً على سؤال من الطفلة آية شلتوت وهي بطلة ألعاب قوى، وطالبة في الصف الثالث الثانوي ومن ذوي الهمم، في احتفالية "قادرون باختلاف" حول أكثر شخصية تاريخية يحبها الرئيس السيسي، أجاب الرئيس "أن أكثر شخصية يحبها هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه لأنه علامة عظيمة وقدوة هائلة، مشيرا إلى أنهم كانوا مثلا جميلا للإسلام والمسلمين، وكانوا رحماء وطيبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك