البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

رئيس هواوي: التحول الرقمي للشركات أمر حتمي

جو بينج الرئيس الدوري
جو بينج الرئيس الدوري لمجلس إدارة شركة هواوي

قال جو بينج الرئيس الدوري لمجلس إدارة شركة هواوي، إن التحديات والمتطلبات المتسارعة للغوص في أعماق العالم الرقمي يحتم على الشركات تحفيز نهج التعامل مع الأزمات على مستوى الإدارة، مؤكدا أنه لا بديل للشركات عن خوض تجربة الرقمنة.
 
وأضاف خلال مشاركته في الدورة الـ 13 من مؤتمر بيتر دراكر العالمي في فيينا بسويسرا، أنه على ضوء تجربة هواوي، يمكن للموظفين الذين يتم تحفيزهم للقيام بعملهم على أساس أنهم في مهمة عاجلة للتخطيط الاستراتيجي بالتماشي مع تحقيق أهداف الشركة هم العامل الأهم على طريق خلق التغيير الناجح المطلوب للشركات للوفاء بمتطلبات الحقيبة الرقمية.

وقال بينج، إنه لا بديل للشركات من خوض تجربة الرقمنة، وأن بعضها قد تنبه فعليا لذلك وبدأ العمل على وضع الأطر الصحيحة للتغيير، لكن العديد من الشركات والمؤسسات لا تزال في المراحل البدائية لمسايرة الرقمنة وتفتقر لوجود أهداف استراتيجية وخطة عمل واضحة لخوض غمار التحول الرقمي ودخول العالم الرقمي.
      
وأوضح أن النهج السليم لتجهيز الشركات والمؤسسات لخوض تجربة الرقمنة يتمثل فى التخطيط الرفيع المستوى، حيث أكدت تجربة هواوي في التحول نحو الرقمنة بأن البحث والتطوير والتخطيط المستدام لتوفير المنتجات الجديدة التي بدأتها الشركة قبل 20 عاماً وتضمنت العديد من أطر تغيير استراتيجية تقنية المعلومات، كان لها الأثر الأكبر في بقاء هواوي في ساحة المنافسة.

◄ تغيير نمط تفكير الموظفين "التحدي الأكبر" لكنه "مفتاح التحول الناجح"

وذكر أن تغيير نمط تفكير الموظفين كان "التحدي الأكبر"، لكن كان "مفتاح التحول الناجح"، حيث تولد الحاجة الملحة للتغيير والتأقلم مع الواقع الجديد "إحساساً بالمهمة الواجب إنجازها" وتعطي "زخماً للتغيير"، لذلك، فإن الشعور بوجود أزمة يعتبر أمراً مهماً يجب تشجيعه، ويجب أن يكون ذلك مرئياً بشكل واضح للجميع، وأن يتم تكثيفه لجعل الموظفين يفهمون حقًا الحاجة للتغيير.

وأشار إلى أنه في حالة هواوي، فإن طبيعة التحديات التي تواجهها الشركة كانت" فرصة مثالية لتهيئة مناخ مثالي للتغيير "، حيث عمدت الشركة للتأكيد على فهم الموظفين لطبيعة التغيير اللازم، وخلقت بيئة مواتية للتغيير وعملت بالدرجة الأولى على حماية الموظفين الذين طالتهم آثار التغيير.

وقال بينج، إن أهم عامل لنجاح التغيير كان نهج التسامح مع الفشل وتشجيع الباحثين على تبني نهج متنوع قائم على التجربة وإعادة المحالة وتقبل الخطأ، واستشهد بينج بتقنيات الجيل الخامس المتعددة التي طورتها هواوي قبل أن يتم اختيار أي تقنية لتكون جزءًا من المعايير الدولية المعتمدة، مشيرا إلى كلمات مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي رن تشنج فاي حين قال: "عندما تسلك طريقًا يؤدي إلى نهاية طريق مسدود، تقوم بتشاركه مع الآخرين حتى لا يكرروه ويجربوا مسارًا آخر، فهذا بحد ذاته نجاح ولا يمكن اعتباره فشل".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك