البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

1.15 مليار جنيه أرباح «IDH» خلال 9 أشهر

 الدكتورة هند الشربيني
الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي للشركة

قفزت إيرادات شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز "IDHC"، خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2021 بنحو 126% لتصل إلى 3.767 مليار جنيه، مقابل 1.67 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من 2020.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، أن صافى الربح تضاعف بواقع 3 مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث سجل 1.148 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجارى، مقارنة مع 375 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأضافت الشركة، أن النمو القوي لمؤشرات الأداء خلال أول 9 أشهر من عام 2021، يعكس قدرة الشركة على تعظيم الاستفادة من نمو شبكة فروعها إلى 507 فرعًا، ونجاحها في خدمة 7.5 مليون حالة عبر خدمة الزيارات المنزلية خلال نفس الفترة، بزيادة سنوية قدرها 56%، فضلا عن إجراء 25.0 مليون اختبار تشخيصي بمعدل نمو سنوي 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما يعكس نمو الإيرادات المجمعة استمرار المساهمة القوية لخدمة الزيارات المنزلية التي تقدمها الشركة في مصر والأردن، والتي ارتفعت إيراداتها بنسبة سنوية بلغت 146% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، علما بأن إيرادات هذه الخدمة مثلت 20% من إجمالي إيرادات نفس الفترة و19% من إجمالي الإيرادات خلال أول 9 أشهر من عام 2020.

وعلى صعيد الأسواق التي تعمل بها الشركة، سجلت إيرادات الشركة بأسواق مصر والأردن ونيجريا نموا سنويا بنسب 122% و172% و62% على التوالي خلال أول 9 أشهر من عام 2021، وتضمنت أبرز تطورات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، استمرار النمو القوي لمراكز البرج سكان للأشعة بالتزامن مع إطلاق فرعه الثالث، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الزيارات المنزلية التي أجرتها شركة وياك التابعة والمتخصصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب المساهمة القوية في الإيرادات التي سجلها مختبر بيولاب الطبي في الأردن.

وفي نيجريا واصلت إيرادات الشركة وتيرة نموها بفضل الجهود التي يبذلها فريق الإدارة الجديد لتسيير العمليات التشغيلية بكفاءة عالية، أما في السودان فقد تأثر أنشطة الشركة بانخفاض قيمة الجنيه السوداني خلال العام السابق، غير أن الإيرادات مثلت نمو سنوي بنسبة 169% عن احتسابها بالجنيه السوداني.

وأعربت الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة عن اعتزازها بالأداء المالي والتشغيلي الذي حققته الشركة خلال أول 9 أشهر من عام 2021، والذي يبشر بتحقيق نتائج قياسية مرة أخرى بنهاية العام، حيث شهدت فترة الربع الثالث تسجيل أعلى إيرادات وصافي أرباح في تاريخ الشركة مقارنة بأي ربع آخر، لتواصل الشركة بذلك البناء على الإنجازات الاستثنائية التي حققتها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت الشربيني، أن الشركة نجحت خلال الربع الثالث من عام 2021 في تنمية الإيرادات وصافي الأرباح بنسب 27% و47% مقارنة بالربع السابق، وهو أداء قوي في ضوء نمو الطلب على جميع الخدمات التي تقدمها الشركة، علما بأن معدلات الطلب على باقة الاختبارات التشخيصية التي تقدمها الشركة قد عادت إلى مستوياتها المعهودة قبل انتشار فيروس "كوفيد – 19" وذلك عند المقارنة على أساس سنوي وربع سنوي، فضلا عن ارتفاعها بنسبة 3% خلال أول 9 أشهر من عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 بعد احتساب تأثير حملة "100 مليون صحة" ضمن نتائج الشركة.

ولفتت إلى أن نجاح الشركة في تسجيل مؤشرات ربحية قوية خلال فترة التقرير، مدعومة بالارتفاع الملحوظ للإيرادات ونجاح الإدارة في ترشيد التكاليف الثابتة، فقد شهد مجمل الربح نموا سنويا بمعدل 161% ليبلغ 2.167 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2021، مصحوبا بارتفاع هامش مجمل الربح ليسجل 58% مقابل 50% خلال نفس الفترة من العام السابق. 

وارتفعت الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك إلى 1.992 مليار جنيه، وصاحب ذلك نمو هامش الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بواقع 10 نقاط مئوية ليسجل 53% خلال نفس الفترة كما تضاعف صافي الربح بواقع 3 مرات ليسجل 1.148 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من عام 2021، فيما ارتفع هامش صافي الربح إلى 30% مقابل 22% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وتمكنت الشركة خلال الربع الثالث من عام 2021 من إضافة 12 فرعا جديدا إلى شبكة فروعها، وهو إنجاز يبشر بمواصلة الشركة المسار الصحيح نحو تحقيق هدفها المتمثل في إطلاق ما بين 30 و35 فرعا جديدا خلال عام 2021، كما تواصل الإدارة دراسة تنفيذ صفقات استحواذ محتملة تتسم بالقيمة والمردود الإيجابي بأسواق جديدة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك