البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«بريتش أمريكان توباكو» تستثمر 20 مليون جنيه استرلينى في مصر خلال 2021

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

قال جوكان بيلجيك المدير الإقليمي لشركة بريتش أمريكان توباكو، إن "BAT" أول شركة تطرح منتج التبغ المسخن "جلو" في السوق المصرية بشكل رسمي في 2021، مساهمةً منها في القضاء على المنتجات مجهولة المصدر والاقتصاد الموازي، فضلا عن زيادة موارد الدولة من جمارك وضرائب".

وأشار بيلجيك فى مؤتمر صحفي، إلى أن هناك العديد من الأبحاث العلمية التي تؤكد أن التبغ المسخن هو منتج أقل ضرراً من السجائر التقليدية لذا تتجه الشركة إلى التحول إلى المنتجات البديلة للتقليل من آثار أعمالها على الصحة والبيئة في إطار سعيها لتحقيق غدٍ أفضل.

وأوضح أن مصر من أفضل عشر أسواق في العالم بمجال صناعة التبغ، وأن حجم استثمار الشركة في مصر في منتج التبغ المسخن GLO وصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني في 2021، متابعا:" وفرنا أكثر من 1000 فرصة عمل، مؤكدًا أن مجال صناعة التبغ ساهم بشكل كبير في تطوير اقتصاد كثير من دول العالم.

وتمنى بيلجيك أن تطرح الحكومة المصرية رخص تصنيع متعددة ومختلفة للسجائر التقليدية والمنتجات الجديدة كلٌّ على حدة، وهو ما يبعث رسائل قوية تؤكد أن مناخ الاستثمار في مصر جاذب ويشجع المستثمرين على ضخ استثمارات أكثر؛ مؤكداً أن ذلك سيزيد من معدلات الدخل الذي تحققه الصناعة للخزانة المصرية، فضلاً عن خلق مناخ منافسة حرة وعادلة.

وعن السجائر الإلكترونية، أكد بيلجيك أن الشركة تخطط لطرح منتجها Vuse في مصر خلال العام المقبل بعد أن قامت الحكومة المصرية بتقنين السائل الإلكتروني استناداً إلى قرار وزيرة الصحة رقم 79 لسنة 2021 بإدراج كل من التبغ المسخن والسائل الإلكتروني ضمن اللائحة التنفيذية لقانون الوقاية من أضرار التدخين، كما تم إخضاعها للضريبة من قبل وزارة المالية في وقت سابق. 

وأكد ليبان أحمد مدير عام مجموعة بريتش أمريكان توباكو – مصر والسودان وتونس وليبيا، أن الشركة تستهدف في سعيها إلى الاستحواذ على حصة سوقية للمنتجات البديلة للسجائر التقليدية 5% من سوق المنتجات الجديدة في مصر خلال السنوات الثلاث القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك