البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

224 مليون دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية للدول الإفريقية خلال 7 شهور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن إجمالي صادرات القطاع إلى الدول الإفريقية غير العربية بلغ خلال الفترة "يناير- يوليو" من العام الحالي نحو 224 مليون دولار، مقابل 228 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020، بتراجع طفيف بلغ 2%.

وذكر التقرير الشهري الصادر عن المجلس، اليوم الاحد، 31 أكتوبر، أن نحو 10 دول إفريقية تستحوذ على 73% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية المصرية للدول الإفريقية غير العربية تتصدرها "كينيا" بما قيمته 43 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأشار إلى أن 10 سلع غذائية تستحوذ على 90% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى كينيا خلال 7 شهور الأولى من 2021، تصدرتها "السكر" بما قيمته 12 مليون دولار، تلاه في المرتبة الثانية صادرات "المكرونة" بنحو9 ملايين دولار، واحتلت صادرات "الخمائر" المرتبة الثالثة بما قيمته 4 ملايين دولار.

وأضاف أن صادرات مصر "زيوت عدي وزيت الزيتون" بلغت نحو 3 ملايين دولار، فيما بلغت "منتجات المطاحن" بما قيمته 3 ملايين دولار، وبلغت صادرات مصر من "أغذية للحيوانات وتفل قصب سكر" إلى كينيا خلال 7 شهور نحو مليوني دولار، فيما بلغت صادرات "محضرات أساسها الحبوب" ما قيمته مليوني دولار، وبلغت صادرات "الكاكاو ومحضراته" نحو مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك