البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توفير 22 حضانة و5 أجهزة إفاقة بمستشفى أبو الريش المنيرة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح صندوق تحيا مصر اليوم، السبت، 30 أكتوبر، وحدة لرعاية حديثي الولادة والأطفال المبتسرين بمستشفى أبو الريش المنيرة، بعد تطويرها وتجهيزها بالحضانات، والأجهزة المساعدة، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية يوم جديد لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتسرين والحد من المشكلات الصحية التي يعانون منها.

وخلال الافتتاح، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن الدولة تولي اهتماما لتقديم خدمة طبية مميزة داخل المستشفيات الجامعية ونحرص على تزويد هذه المستشفيات بأحدث التجهيزات التي تعين الأطقم الطبية على تقديم هذه الخدمة في مختلف محافظات الجمهورية، موضحا أن الشراكة مع صندوق تحيا مصر تعتبر دفعة لجهود المستشفيات الجامعية في هذا الاتجاه، لاسيما أنها تستقبل إعداد كبيرة من المواطنين طوال العام.

من جانبه، قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن وحدة رعاية حديثي الولادة شهدت عمليات تطوير شاملة باعتبارها الأكبر في مستشفى أبو الريش المنيرة، باعتباره أحد الوجهات الرئيسية التي تستقبل حالات الأطفال المبتسرين، لافتا إلى انه تم توفير 22 حضانة، و5 أجهزة إفاقة، وجهازي قياس الصفراء، و19 جهاز علاج بالضوء، و 8 أجهزة تنفس صناعي، و7 أجهزة ضغط المجرى الهوائي، و57 جهاز ضخ وسحب السوائل، بالإضافة إلى حضانة متنقلة للحالات الحرجة في أماكن تواجدها.

وأوضح عبد الفتاح أن دراسة موقف الأطفال حديثي الولادة في مصر كشفت أن معدل وفيات حديثي الولادة يبلغ 11/1000 طفل وتبلغ نسب الدخول للحضانات 25% من المواليد، مقارنة بـ   10-15% من المواليد عالميا، كما تبلغ معدلات الولادات المبكرة "المبتسرين" 20% من المواليد.


وأوضحت الدكتورة عبلة الألفي رئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية لصحة لطفل أنه يمكن تلخيص مشكلات الأطفال المبتسرين في ارتفاع نسبة المواليد التي تتطلب دخول الحضانات إلى 25% من المواليد، مقارنة بنسب الدخول العالمية والتي يتراوح بين 10-15% وعليه يحتاج 480000 الي 600000 طفل سنويا للحضانات.

وفي هذا الصدد قال معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لنستله مصر، إن مشاركة نستله مصر في تطوير وحدة رعاية حديثي الولادة بمستشفى أبو الريش تعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية نستله للمسؤولية المجتمعية النابعة من رؤية الشركة والتي تستهدف تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأفراد وللمجتمعات. وتعكس اهداف الشركة ايماننا بقوة وأهمية مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني فى جهود الحكومة المختلفة بهدف تحقيق رؤية مصر 2030."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك