البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نقابة "الصحفيين" : 6 مارس موعد إجراء انتخابات النقيب والتجديد النصفي

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من مقاعد المجلس، اعتبارًا من السبت 14 فبراير المقبل، على أن تُعقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات يوم الجمعة 6 مارس 2015، وفقًا لقانون النقابة رقم (76 لسنة 1970) واللائحة الداخلية.

وأعلن مجلس النقابة، في بيان أصدره عقب اجتماع عقده مساء أمس (الثلاثاء) واستمر عدة ساعات، أنه وفقًا لنص المادة (5) من اللائحة الداخلية للنقابة، فإن باب الترشيح لمنصب النقيب وعضوية المجلس "يُفتح لمدة خمسة أيام، تنتهي بتمام الساعة 12 ظهر اليوم الخامس منها، وذلك قبل التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشر يومًا". 

وأوضح البيان أنه بناءً على تلك التوقيتات التي حددها قانون ولائحة النقابة، سيتم فتح باب الترشح يوم السبت (14 فبراير 2015) لمدة خمسة أيام، ويتم الدعوة للاجتماع الأول للجمعية العمومية يوم الجمعة (6 مارس 2015)، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني بحضور الأغلبية المطلقة من الأعضاء المشتغلين المسددين لاشتراك النقابة (النصف+ واحد)، تتم الدعوة إلى الاجتماع الثاني للجمعية بعدها بـ(15) يومًا، ليكون يوم الجمعة (20 مارس 2015)، ويصح النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء ممن لهم حق الانتخاب.

ووافق المجلس على اقتراح السكرتير العام كارم محمود، بالاستعانة بلجنة قضائية من مستشاري مجلس الدولة، لمعاونة أعضاء مجلس النقابة الستة الممتدة عضويتهم، في الإشراف على انتخابات النقابة، أسوة بالانتخابات الماضية. 

كما وافق على جدول أعمال الجمعية العمومية،الذي يتضمن عرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية العمومية والحساب الختامي، ومناقشة الموضوعات المطروحة على الجمعية، ثم إجراء الانتخابات.

كما قرر مجلس النقابة زيادة معاش تقاعد الصحفيين بمبلغ مائة جنيه، ليصبح إجمالي المعاش ألف جنيه، على أن يتم وضع الإجراءات التنفيذية لتلك الزيادة في آخر جلسة لمجلس النقابة الحالي، والتي تقرر لها يوم السبت المقبل، وستخصص لمناقشة واعتماد الميزانية العمومية للنقابة عن العام المنقضي (2014) وعرض الموازنة التقديرية لعام (2015).

وقرر المجلس دعوة الممثل القانوني لكل من جريدتي "المصري اليوم" و"الفتح" إلى النقابة، للتوقيع على التسويات المتعلقة بالزملاء المتضررين في الجريدتين، وعرضها على مجلس النقابة في الجلسة المقبلة للتصديق عليها، وفقًا للمادة (48) من قانون النقابة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك