البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر، الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين بعنوان "أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل" بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس وذلك بمناسبة احتفال القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وحضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ورئيسا مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، والشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ،والوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حرب اكتوبر 1973 كانت نقطة تحول في التاريخ المعاصر ورمزا لشموخ مصر وعزتها، مضيفا أن نصر اكتوبر كان ملحمة عسكرية أبهرت العالم ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاعه للإنسانية جمعاء.

وقال الرئيس السيسي، "شعب مصر العظيم.. نحتفل اليوم معا بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.. يوم العزة والكرامة.. يوم النصر الذي سيظل خالدا في تاريخ أمتنا.. يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاهه للانسانية جمعاء، ليعكس قوة إرادة المصريين في استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته".

وأضاف الرئيس، "ستبقى حرب أكتوبر نقطة تحول في تاريخنا المعاصر ورمزا لشموخ مصر وعزتها وصلابتها، فتحية تقدير واعتزاز لكل رجال وقادة ورموز العسكرية المصرية في ذكرى النصر لشجعاتهم وتضحياتهم، وتحية لشهداء أبرار قدموا حياتهم فداء للوطن وجادوا بأرواحهم تحت رايته".

ووجه الرئيس السيسي، التحية للشعب المصري الذي كان لصموده ووعيه ولمساندته لقواته المسلحة في أصعب وأدق الأوقات، العامل الحاسم الذي صنع هذا النصر المجيد، مؤكدا أن هذا التلاحم والوعي الشعبي سيظل هو الحصن الحقيقي الذي ساهم في صون الدولة المصرية وازدهار حضارتها العريقة منذ فجر التاريخ، كما وجه التحية لبطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صاحب قرار العبور وقائد النصر العظيم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك