البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتيسير التعاملات على حسابات القصر

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

قرر البنك المركزي المصري ، السماح للوصي على حسابات القصر بصرف عوائد الشهادات أو المعاش دون طلب قرار صرف من النيابة أو المحكمة المختصة في كل مرة طالما أن القرار مدرج به التصريح بالصرف بصفة دورية.

وأوضح المركزى، أنه تم السماح أيضا بفتح حسابات بأسماء القصر لدى أي من البنوك التي يختارها الوصي، مع التأكيد أن الصرف يتم بناء على قرار من النيابة، بالإضافة إلى إتاحة الحصول على كشوف حسابات القصر دون الحاجة إلى طلب تصريح من النيابة في كل مرة.

وقال إن هذه التعليمات جاءت في ضوء اهتمام البنك المركزي المصري بالشمول المالي وحماية حقوق العملاء والعمل على تهيئة الظروف التي تيسر على المواطنين إجراء معاملاتهم المالية والمصرفية، وفي إطار رصد المعوقات والتحديات التي تواجه المواطنين وخاصة السيدات فيما يتعلق بمسائل الولاية على المال. 

وأشار المركزى، إلى أنه تبين وجود بعض العقبات المتعلقة بإجراء المعاملات المالية على حسابات القصر نتيجة المبالغة في بعض الطلبات التي ليس لها سند مصرفي أو قانوني، مثل صعوبة استخراج كشوف حسابات أبنائهم القصر، وفتح حسابات باسمائهم، فضلا عن صعوبة صرف العوائد الشهرية للمدخرات وكذا المعاش المستحق.

وأضاف البنك المركزي، أنه بدراسة الأمر وبالتنسيق مع الأطراف المعنية فقد تقرر السماح للوصي بموجب أصل قرار الوصاية القيام بهذه المعاملات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك