البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

10.2 مليار جنيه إيرادات «القلعة» خلال الربع الثانى من 2021

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

أعلنت شركة القلعة ، النتائج المالية المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، حيث بلغت الإيرادات المجمعة نحو 10.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021، وهو نمو سنوي بنسبة 37%.

وأوضحت الشركة –فى بيان-، أنه في حالة استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 21% إلى 4.2 مليار جنيه تقريبًا خلال الربع الثاني من عام 2021، كما تكبدت القلعة صافي خسائر بقيمة 401.5 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021 مقابل صافي خسائر بقيمة 712.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

ويرجع نمو الإيرادات، بعد استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، إلى ارتفاع إيرادات شركة طاقة عربية بنسبة سنوية 27% لتبلغ 2.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021 بفضل نمو حجم أنشطة توزيع الغاز الطبيعي والكهرباء خلال نفس الفترة في ضوء حالة التعافي التي يشهدها السوق، كما ساهم في ذلك النمو ارتفاع إيرادات الشركة الوطنية للطباعة بمعدل سنوي 35%، بفضل المردود الإيجابي لتشغيل المصنع المتطور الجديد بشركتها التابعة البدار. 

وأعرب الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن اعتزازه بالأداء المالي والتشغيلي خلال الربع الثاني من عام 2021 باعتباره شهادة على سلامة الرؤية والقدرة على صياغة وتنفيذ استراتيجيات فعّالة للدفع بعجلة النمو وتحسين الكفاءة التشغيلية حتى خلال أعسر التحديات. 

وواصلت شركة طاقة عربية توسعاتها في سوق الغاز الطبيعي المضغوط، حيث ضاعفت عدد محطات تموين الغاز الطبيعي المضغوط إلى 23 محطة خلال النصف الأول من عام 2021، وتستهدف الوصول بعدد محطات تموين الغاز الطبيعي إلى 42 محطة بنهاية العام الجاري.

وبلغت إيرادات القلعة من أنشطة التصدير 22.7 مليون دولار خلال الربع الثاني من عام 2021، فيما بلغت إيرادات المجموعة من المبيعات بالعملات الأجنبية في السوق المحلي 392.5 مليون دولار خلال نفس الفترة. 

ولفت هيكل إلى نمو إيرادات الشركة المصرية للتكرير بمعدل سنوي 52% خلال الربع الثاني من عام 2021، رُغم توقف النشاط الإنتاجي لمدة 22 يومًا لإجراء أعمال الصيانة المخططة خلال الربع الثاني من العام.

واستأنفت الشركة المصرية للتكرير العمل بكامل طاقتها خلال الربع الثاني من العام الجاري، وحققت الشركة أرباحا تشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بقيمة 295.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021 صعودًا من 6.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، في ضوء التحسن الملحوظ لهامش أرباح التكرير، غير انه لا يزال يتراوح حول نصف مستوياته قبل ازمة (كوفيد-19). 

وفي حالة استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 26% لتسجل 454.2 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021، مدعومةً بنمو الأرباح التشغيلية بشركة طاقة عربية وشركة مزارع دينا وشركة أسكوم ومجموعة أسيك القابضة.

وأوضح هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن القلعة شهدت نمو الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك (باستثناء الشركة المصرية للتكرير) بفضل المبادرات الفعالة التي اتخذتها الإدارة لتعزيز الكفاءة التشغيلية بجميع الاستثمارات التابعة ومراجعة أسعار البيع والتركيز على تدابير خفض المصروفات، وكذلك الجهود الحثيثة لإعادة هيكلة الشركات التابعة؛ مما أثمر عن تقليص الأثر السلبي لزيادة تكاليف الشحن العالمية وتباطؤ دورة السلع الأساسية. 

ويأتي ذلك في ضوء استمرار المساهمة القوية لشركة طاقة عربية، ولا سيما قطاع الكهرباء بعد تشغيل محطة المحولات الفرعية في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى نمو الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمجموعة أسيك القابضة بمعدل سنوي 58% لتسجل 92.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021، بفضل إجراءات إعادة الهيكلة الناجحة التي طبقتها الإدارة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك