البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"محلب" و٥ وزراء يتفقدون إستعدادات مؤتمر مصر الاقتصادى فى شرم الشيخ

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء اليوم

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء السياحة، الاتصالات، الطيران المدنى، التعاون الدولى، والاستثمار، ومحافظ جنوب سيناء بجولة اليوم فى المركز الدولى للمؤتمرات بشرم الشيخ، للاطمئنان على الاستعدادات الخاصة بتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري"مصر المستقبل"، المرتقب تنظيمه فى مارس المقبل. 

وصرحت وزيرة التعاون الدولى بأن رئيس الوزراء ومرافقوه شاهدوا عرضا تفصيليا من الشركة المنظمة للحدث عن الاستعدادات اللوجيستية المختلفة، بداية من تجهيز المركز الدولى للمؤتمرات، وقاعة الافتتاح الرئيسية للمؤتمر، والتى تسع لـ٢٠٠٠ مشارك، وخدمات الاتصال، والإنترنت، والترجمة الفورية. 

وأضافت الوزيرة: شمل العرض خدمات التسجيل فى المؤتمر، والتأمين، والإقامة، والإعاشة، والتنقلات، والتغطية الصحفية، والإعلامية بوجه عام، وتم الاطلاع على شعار المؤتمر، واللافتات التى سيتم لصقها بالقاعات المختلفة. 

وقالت: استمع الحضور إلى عرض عن الخطوط العريضة لجدول أعمال المؤتمر، وأسماء المتحدثين به، والحملة الإعلانية والتسويقية للمؤتمر، وغيرها من النواحي المتعلقة بالإعلام.

من جانبه أعلن المهندس إبراهيم محلب عن سير التحضيرات التنظيمية واللوجيستية للمؤتمر بشكل جيد، مشيرا إلى أنه سيتم توفير جميع الإمكانات لنجاح المؤتمر، وهناك تنسيق تام بين الوزارات لخروج المؤتمر بالصورة المشرفة. 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمر يُعد نقطة انطلاق رئيسية في برنامج الحكومة للإصلاح الإقتصادي في المدى المتوسط، والمعروف بإسم مصر المستقبل، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعرض على المستثمرين الإصلاحات واسعة النطاق التي نفذتها الحكومة المصرية بالفعل، ومن أهمها إعادة هيكلة الدعم، بالإضافة للإصلاحات التي تنفذها الحكومة لتحقيق الإستقرار المالي، ودفع النمو، وجذب الإستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة، ورفع المستوى المعيشي للمصريين .

وأضاف: المؤتمر يعد فرصة حقيقية لكبار رجال الأعمال المصريين لتقديم الدعم والمشاركة في إنجاح البرنامج الجديد للإصلاح والاستثمار، وقد تم تنظيم المؤتمر بشكل يسمح بتوفير فرصة للحوار المثمر بين وفود المستثمرين المصريين ونظرائهم الدوليين، كما يعد اللقاء بين المستثمرين المصريين والعالميين أثناء المؤتمر فرصة لبدء حوار جاد ومثمر حول فرص الإستثمار في مصر. 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة انتهت تقريبا من وضع استراتيجيات مُحددة للقطاعات الرئيسية والتي تشمل البترول والكهرباء والإسكان والزراعة والسياحة والصناعة والنقل والخدمات اللوجيستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سيتم عرضها خلال المؤتمر . 

وأوضح المهندس إبراهيم محلب أنه سيتم عرض مجموعة كبيرة من المشاريع المُحددة المتاحة للاستثمار، وسيتيح المؤتمر إمكانية حصول المستثمرين الدوليين الأكثر تأثيرًا على الفرصة الأولى للإستثمار في المشروعات المعروضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك