البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"هواوي للمستهلكين" تحقق أرباح 12.2 مليار دولارلعام 2014

هواوي
هواوي

أعلنت مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين عن أدائها المالي لعام 2014، وقد أرتفع إجمالي أرباح المبيعات بنسبة 30% عن العام الماضي لتبلغ 12.2 مليار دولار، بحيث تخطى حد الـ10 مليارات دولار لأول مرة. وقد نمت المبيعات بنسبة 7.8% لتصل إلى إجمالي 138 مليون جهاز عام 2014، منها 75 مليون هاتف ذكي، مما يمثل زيادة سنوية مقدارها 45%.

وقال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة أعمال هواوي للمستهلكين فى بيان إن إستراتيجية الشركة تستهدف المنتجات الفخمة ذات القدرات التي تتراوح بين المتوسطة والعالية، حيث شهد عام 2014 إنجازات كبيرة في عدد من المجالات تشمل أبحاث وتطوير المنتجات، والوعي بالعلامة التجارية، وتطوير قنوات التوزيع، والنمو في الحصة السوقية، الأمر الذي عزز من موقعنا في المرتبة الثالثة في سوق الهواتف الذكية العالمية. 

يعد من أكثر الإنجازات ملاحظة لعام 2014 مساهمة مبيعات الهواتف الذكية ذات القدرات المتوسطة إلى العالية التي ارتفعت إلى 18%. وقد حقق تليفون Huawei P7، وهو أحد المنتجات لمجموعة أعمال هواوي للمستهلكين، مبيعات عالمية بلغت 4 ملايين وحدة في خلال 6 أشهر فقط من طرحه في الأسواق في باريس في مايو الماضي، في حين أن تليفون Huawei Mate7 اللوحي قد أكتسح السوق بين المسؤولين التنفيذيين في جميع الأسواق وتم بيع أكثر من مليوني وحدة منه، وذلك في غضون 3 أشهر فقط من طرحه في الأسواق في سبتمبر من العام الماضي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك