البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

76 مليون جنيه أرباح «فوري» خلال الربع الأول من 2021

شركة فورى - أرشيفية
شركة فورى - أرشيفية

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، نتائجها المالية المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021، وبلغت الإيرادات 349.0 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، وهو نمو سنوي بمعدل 35.3%. 

وأشارت الشركة فى بيان للبورصة اليوم الأحد 23 مايو، إلى ارتفاع صافي الربح بمعدل يتجاوز الضعف ليبلغ 76.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، مصحوبا بوصول هامش صافي ربح إلى 21.8% خلال نفس الفترة.

وارتفعت الإيرادات بمعدل سنوى 35.3 لتبلغ 349.0 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، مقابل 2580.0 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، ويأتي ذلك بفضل الأداء القوي لجميع قطاعات الشركة، وشهد الربع الأول من عام 2021 تضاعف إيرادات أربعة قطاعات تشغيلية، بالتزامن مع نمو إيرادات القطاعات الثلاثة المتبقية بمعدلات قوية.

ونجحت فوري في مواصلة تنفيذ الاستراتيجية التي تتبناها بهدف تنويع مصادر الإيرادات، ما أثمر عن ارتفاع مساهمة قطاع الخدمات المصرفية في إجمالي الإيرادات بواقع 9.7 نقطة مئوية خلال الربع الأول من عام 2021، مصحوبا بنمو مساهمة القطاعات الأخرى في إجمالي الإيرادات خلال نفس الفترة باستثناء قطاع المدفوعات الرقمية البديلة.

وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 119.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021، وهو نمو سنوي بمعدل 72.9%، ويعكس ذلك مردود التوسع بأنشطة الشركة ونمو أرباح النشاط؛ بفضل الجهود السديدة التي تبذلها الإدارة من أجل تنويع أنشطة الشركة وتأثيرها الإيجابي على تحسن التكاليف التشغيلية. 

كما يأتي ذلك النمو في ضوء كفاءة إدارة عمولات التحصيل من خلال القنوات المختلفة، التي تمثل الأعلى قيمة بين عناصر قائمة تكاليف الشركة.

وسجل صافي الربح بعد خصم حقوق الأقلية 76.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، بزيادة سنوية قدرها 146.2%.

وواصلت فوري تحقيق نتائج قوية على صعيد قيمة المدفوعات بجميع قنواتها التابعة، وبلغ إجمالي قيمة المدفوعات 24.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، بزيادة سنوية قدرها 66.6%، في ضوء نمو شبكة نقاط البيع بمعدل سنوي 53.2% خلال نفس الفترة، بالتزامن مع تضاعف عدد التجار المؤهلين لقبول المدفوعات البنكية بواقع أربع مرات تقريبا.

وحصلت فوري على الموافقات الرقابية اللازمة لاستكمال عملية الزيادة المقترحة لرأس المال المدفوع بقيمة 400 مليون جنيه، ومن المقرر أن يصل إجمالي رأس المال المدفوع للشركة بعد إتمام الزيادة المقترحة 853.7 مليون جنيه.

ووافق مجلس الإدارة على الدخول في مفاوضات للاستحواذ على حصة إضافية قدرها 48% من شركتها التابعة فوري بلس - الرائدة في تقديم خدمات الوكالة المصرفية - لتصل بذلك إجمالي حصة الشركة في فوري بلس 90%، وتتطلع الإدارة إلى التوسع ببصمة فوري بلس في السوق المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك