البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"محلب"يلتقى رئيس شركة الكهرباء الصينية"دونجفانج"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، رئيس شركة الكهرباء الصينية "دونجفانج"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى أن مصر تستقبل بكل الترحاب وفود الشركات الصينية الراغبة في التعاون في كافة المجالات الثنائية، بما يؤكد على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وبما يشير إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة أمام الشركات الصينية في السوق المصرية، وبخاصة في مجال الكهرباء والطاقة.

وأضاف محلب أن زيارات وزير الكهرباء إلى الصين خلال الفترة الماضية، كان لها نتائج إيجابية على الصعيد الفني، حيث أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الكهرباء، والتي نحرص على المضي في تنفيذها في أسرع وقت، لتحقيق الثمار المرجوة منها. وأكد رئيس الوزراء أن عنصر الوقت هام للمضي السريع في تنفيذ هذه التعاقدات وإقامة تلك المحطات.   

من جانبه، أشار رئيس الشركة إلى أن وزير الكهرباء المصري قام بزيارة إلى شركتهم في الصين، وأن حضوره إلى مصر يهدف إلى المضي في تنفيذ مجالات التعاون المقترحة في مجال الكهرباء، والإطلاع على الإمكانيات والإحتياجات المصرية في هذا المجال، وإختيار المواقع المقترحة لإقامة محطات الكهرباء.

وأضاف رئيس الشركة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة إلى مقر شركتهم في الصين خلال زيارته الأخيرة إلى بكين، وبناء عليه قامت أحد أهم البنوك الإستثمارية في الصين بالتواصل معهم بغرض تمويل إقامة محطات كهرباء في مصر، وكما قامت الشركة بتبادل البيانات لتنفيذ مذكرة التفاهم مع وزير الكهرباء، وسيقومون بالعرض على وزارة التجارة الصينية والبنك، عقب عودته إلى الصين، للمضي في إتخاذ الخطوات التنفيذية لتلك المشروعات.

كما عبر رئيس الشركة عن إرتياحه للتعاون الكبير من جانب وزير الكهرباء المصري، بما يدفع قدماً في إتجاه تنفيذ مذكرة التفاهم الثنائي بين البلدين في مجال الكهرباء.

 وأضاف أن الشركة تتابع من خلال مكتبها في القاهرة كافة التفاصيل الفنية للمضي قدماً في توقيع الإتفاق. كما قام رئيس الشركة خلال اللقاء بإستعراض القدرات المختلفة لإقامة محطات الكهرباء التقليدية أو بالفحم أو التي تعمل بالطاقة الجديدة أوالمتجددة بالإضافة إلى الطاقة النووية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك