البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى"يتلقى دعوة لزيارة ألمانيا خلال لقائه مع "ميركل" فى دافوس

السيسى مع ميركل
السيسى مع ميركل

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن برنامج  الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمن اليوم الخميس 22 الجاري نشاطاً مكثفاً، استهله بإلقاء كلمة خلال الجلسة الخاصة التي تظمها المنتدى حول مصر. 

وعقب انتهاء الجلسة، إلتقى  الرئيس بعدد من رؤساء الدول والحكومات، من بينهم الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، و سيمونيتا سوماروجا رئيسة الاتحاد السويسري، فضلا عن لقاءه بعدد من رؤساء المنظمات الدولية ورؤساء كبرى الشركات العالمية.

واضاف يوسف. ،ان الرئيس التقى المستشارة الألمانية ميركل  ، حيث شرح حقيقة التطورات التي شهدتها مصر خلال العامين الماضيين، والتى جاءت انعكاساً لإرادة المصريين فى التغيير. 

وأشار الرئيس إلى اقتراب مصر من الخطوة الأخيرة لخارطة المستقبل والمتمثلة في تنظيم الانتخابات البرلمانية، مطالباً بضرورة تفهم ما يدور في مصر وتقييم الأوضاع من منظور شامل يأخذ في الاعتبار اختلاف ظروفها وطبيعة التحديات التي تواجهها، وهو الأمر الذي أبدت المستشارة الألمانية تفهمها له. 

وأكدت ميركل على دعم ألمانيا لمسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي التي تنتهجها مصر، كما أعربت عن تفاؤلها بمستقبل مصر، لاسيما في ضوء الخطوات العديدة التى تم القيام بها مؤخراً والتي ساهمت فى عودة الاستقرار إلى البلاد، وهو الأمر الذي ينعكس على تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والتي تقوم مصر بدور محوري فيها. 

ورحبت المستشارة ميركل بالخطاب الذي ألقاه الرئيس أمام الأزهر الشريف وما تضمنه من إشارة إلى ضرورة تصويب الخطاب الديني وتصحيح الأفطار المغلوطة فى إطار معالجة مشكلة التطرف وترسيخ التعايش السلمى. 

وفي نهاية اللقاء وجهت المستشارة الألمانية الدعوة للرئيس لزيارة ألمانيا، وهو ما رحب به  الرئيس ، كما وجه الدعوة للمستشارة الألمانية لزيارة مصر، وهو ما وعدت باتمامه قريباً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك