البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطاقة الاماراتى يطلع على مزايا طائرة "سولار إمبلس2"المبتكرة

جانب من الزيارة اليوم
جانب من الزيارة اليوم

قام  سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة الاماراتى  يرافقه د سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الاماراتى ورئيس مجلس إدارة "مصدر" بزيارة  مطار البطين للطيران الخاص للاطلاع على طائرة "سولار إمبلس2"، الطائرة الوحيدة التي تعمل بالطاقة الشمسية ويمكنها التحليق ليلاً ونهاراً دون استعمال قطرة وقود واحدة، ودون أن ينتج عنها أية انبعاثات ضارة بالبيئة.

وكان في استقبالهما والوفد المرافق لهما، قائد الطائرة والمؤسس المشارك للمشروع أندريه بورشبيرج، حيث اصطحبهم في جولة ضمن الطائرة قدّم خلالها لمحة مفصلة عن النواحي الهندسية والتقنيات المبتكرة المستخدمة في تصميمها.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة من أبوظبي أواخر شهر فبراير أو مطلع مارس، وسوف تتوقف في 12 محطة حول العالم وتعبر المحيطين الهادي والأطلسي لتعود بعدها إلى العاصمة الإماراتية بنهاية يوليو أو بداية أغسطس.

وتشمل محطات توقف الطائرة كلاً من سلطنة عُمان، والهند، وميانمار، والصين، وهاواي، والولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب أوروبا أو شمال أفريقيا، قبل أن تختتم رحلتها العالمية في أبوظبي.

واستعداداً لرحلتها حول العالم، سيقوم فريق "سولار إمبلس2" خلال الأسابيع المقبلة بإجراء العديد من اختبارات السلامة والرحلات التجريبية والتدريبات الضرورية أثناء تواجدها في أبوظبي بضيافة "مصدر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك