البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعد زيادة الحد الأدنى للأجور.. «المالية» تنفي فرض ضرائب جديدة

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

نفى محمد معيط وزير المالية، وجود أي نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة أو زيادة في المعدلات الحالية بعد زيادة الحد الأدنى للأجور.

وقال معيط في تصريحات تليفزيونية، إن الدولة ستستمر في زيادة الحصيلة الضريبية من خلال توسيع قاعدة الممولين وتحسين آلية التحصيل، ولفت إلى أن الدولة تريد تعويض الشعب المصري عن الفترة التي شهدت تضخما بصورة أكبر من زيادة المرتبات، ما انعكس بأثر سلبي على مستوى المعيشة.

ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين 15 مارس، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل 2021- 2022.

كما وجّه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي. وتضمنت التوجيهات كذلك زيادة الحافز الإضافي بتكلفة إجمالية نحو 17 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30 يونيو المقبل، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانوناً بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه. ووجّه أيضاً بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية نحو 31 مليار جنيه، وتخصيص حافز مالي يقدر بنحو 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك