البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الجيوشى": نستهدف تنفيذ 853 كم من شبكة الطرق و 45 كوبرى خلال 2015

سعد الجيوشى
سعد الجيوشى

اعلن الدكتور سعد الجيوشى ان الهيئة بصدد إطلاق وتشغيل حزمة من مشروعات الطرق والكبارى الحيوية الموزعة على معظم محافظات الجمهورية بعد ان تم الانتهاء من تنفيذ اعمال التشييد ورفع الكفاءة  .

واشار الجيوشى الى ان الدولة تستعيد بهذه المشروعات ثقة المستثمرين وبرهان على جدية مؤسسات الدولة للنهوض بالاقتصاد المصرى ودفع عجلة التنمية ولتكون جزء من مشروعات الدولة التى تمهد للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في مارس القادم .

واكد الجيوشى ان عام 2015 هو عام (( الجداول المضغوطة )) لكافة مشروعات الطرق والكبارى وان الدولة ليس لديها رفاهية الوقت والتمويل كما ان الهيئة قامت باتخاذ اجراءات صارمة لدفع المشروعات المتوقفة والمتأخرة والتى أضرت وكبدت الدولة الكثير على كافة المستويات .

ومن جانبه اعلن الجيوشى انه بنهاية يناير الحالى سيتم تشغيل 205 كيلو متر بتكلفة 805 مليون جنيه بعد ان تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال بها لتخفيف المعاناه عن أهالينا فى الدلتا والصعيد والبحر الاحمر ومرسى مطروح وايضاً القاهرة الكبرى .

اما بشأن الكبارى اضاف الجيوشى انه بنهاية يناير الحالى ايضاً سيتم اطلاق وتشغيل 22 كوبرى بتكلفة 890 مليون جنيه تخدم اهالينا بمحافظات المنيا والاقصر وقنا والشرقية والبحيرة والاسكندرية.

وفى سياق متصل اكد الجيوشى ان منظومة التنمية تتضمن الحفاظ على ارواح المواطنين وتأمين سلامتهم وفى هذا الصدد انتهت الهيئة من تنفيذ 6 انفاق مشاة عند تقاطعات الطرق الإقليمية لخدمة القرى الواقعة بنطاق محور وكوبرى بنى مزار بمحافظة المنيا كاحد المشروعات التى تم الانتهاء من تنفذها خلال يناير الحالى .

وصرح الجيوشى ان الهيئة تستهدف خلال عام 2015 الانتهاء من تنفيذ اعمال 853 كيلو متر من مشروعات الطرق وايضاً الانتهاء من تنفيذ اعمال 45 كوبرى جديد ومحاور ربط حيوية بالاضافة الى 36 نفق مشاة .

واضاف ان مشروعات الطرق المستهدف تنفيذها خلال عام 2015 هى ما بين مشروعات ازدواجات  طرق مفردة لزيادة الامان المرورى واستيعاب الاحجام المرورية المتزايدة على معظم هذه الطرق وايضاً رفع كفاءة البعض الاخر لتحسين أسطح الرصف وكذلك استكمالاً لمشروعات متاخرة يتم متابعتها ووضعها وفق جداول مضغوطة.

كما اكد الجيوشى ان المشروع القومى للطرق  هو مشروع تنموى عملاق تنفذه الهيئة خلال عام 2015 ليضاف الى شبكة الطرق الحالية 1250 كيلو متر فى اغسطس من العام الحالى وليضاف مهام تنفيذ هذا المشروع الى المشروعات السابقة كما اكد انه يتم الاشراف على المشروع القومى للطرق بشكل ميدانى يومى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك