البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مدينة "مصدر" تقيم أول مشروع تجريبي للطاقة الحيوية في العالم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن "مشروع أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة" اليوم عن توقيع عقد مع "الشركة العالمية للميكانيك والكهرباء" لإقامة أول مشروع تجريبي للطاقة الحيوية في العالم يقوم على استخدام الأراضي الصحراوية المروية من مياه البحر لإنتاج الطاقة الحيوية والأغذية، وذلك استناداً إلى الأبحاث الرائدة التي يجريها معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن يدخل المشروع حيز التشغيل في أواخر الصيف المقبل.
 
وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر": "كلنا ثقة بأن هذه الأبحاث سيكون لها تأثير إيجابي كبير في مجال إنتاج الغذاء والوقود في المناطق التي تعاني من شحٍ في المياه والأراضي الصالحة للزراعة. وبما أن الأراضي الصحراوية تشكل 20 في المائة تقريباً من الأراضي في العالم وتشكل المياه المالحة 97 في المائة من مياه كوكب الأرض، فإن هذا المشروع يأتي ليساهم في إحداث تحول جذري في مشكلة ندرة الأراضي والموارد المائية من خلال توفير حلول الطاقة الحيوية التي يمكن تطبيقها في جميع دول العالم".
 
وأضاف: "مع انطلاقة عام الابتكار في دولة الإمارات، تستمر أبحاث الطاقة الحيوية في لعب دور مهم باعتبارها من المجالات الرئيسية التي تركز عليها "مصدر" والتي ستعزز المكانة الرائدة للدولة في دعم المعرفة والاستثمار فيها".
 
وجاء إعلان "مشروع أبحاث الطاقة الحيوية" خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، أكبر تجمع في الشرق الأوسط لمواجهة التحديات المترابطة لأمن الطاقة والمياه ومخاطر تغير المناخ والتنمية المستدامة. وتقوم "مصدر" باستضافة مؤتمرات وفعاليات الحدث الذي يتضمن أيضاً القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه.
 
وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: "يسعى معهد مصدر بشكل حثيث إلى ابتكار حلول للتحديات المترابطة للمياه والغذاء والطاقة، ويمثل العقد الجديد خطوة مهمة في هذا السياق. وأود بهذه المناسبة التوجه بالشكر والامتنان إلى حكومة الإمارات الرشيدة التي تحرص على توفير الدعم الكبير والمتواصل لمثل هذه الجهود، سعياً إلى تحقيق الاستدامة في الغذاء والوقود ومعالجة ندرة المياه. ولا شك أن تعاون كهذا الذي يجمعنا مع مشروع أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة سيعزز من قدرتنا على تلبية الاحتياجات المتنامية لدولة الإمارات على نحو مستدام".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك