البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أول طائرة شمسية فى العالم تجرى تحليق تجريبى فى "أبوظبى"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام فريق ضم طاقم القيادة وممثلين عن الشركات الشريكة في "سولار إمبلس"التي تمكنت من تطوير طائرة (سولار إمبلس 2)، الطائرة الوحيدة القادرة على الطيران ليلاً ونهاراً اعتماداً على الطاقة الشمسية دون استخدام نقطة واحدة من الوقود، بزيارة جناح برنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل"(YFEL)  خلال الدورة الثامنة للقمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة في أبوظبي.
 
وفي معرض التواصل مع أعضاء البرنامج وتقديم إجابات لاستفساراتهم حول الرحلة القادمة، ناقش بيرتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ، قائدا ومؤسسا "سولار إمبلس" السويسريين، رؤيتهما حول مستقل أكثر استدامة، كما قدما شرحاً حول طبيعة رحلة الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية وعملية التشغيل، فضلاً عن إعطاء لمحة عن تجهيزاتها الإلكترونية والملاحية.
 
وخلال تواجدها في أبوظبي، تجري "سولار إمبلس" التي تستضيفها "مصدر" اختبارات وتدريبات التحليق التجريبي إلى جانب المشاركة في عدد من الفعاليات والتواصل مع المجتمع المحلي،على أن تنطلق بعد أقل من ستة أسابيع في الرحلة المنتظرة للدوران لأول مرة حول العالم بطائرة تعمل على الطاقة الشمسية.
 
وتستمر هذه المهمة لمدة خمسة شهور، تجوب خلالها الطائرة العالم دون استخدام الوقود الأحفوري وإطلاق أي انبعاثات ملوثة للبيئة. حيث من المقرر أن تنطلق الرحلة من أبوظبي في شهر مارس لتعود في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس، حسب الظروف الجوية.
 
وكان أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل قد التقى فريق "سولار إمبلس" آخر مرة في أكتوبر 2011،حيث قامت حينها مجموعة من أعضاء البرنامج بزيارة مصنع "سولار إمبلس" في بايرن بالقرب من العاصمة السويسرية جنيف، اطلعوا خلالها على أول نموذج لطائرة سولار إمبلس الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتلقواً شرحاً مفصلاً من قبل مسؤولي المشروع، شمل الميزات الرئيسية والعناصر الفريدة التي تمكن الطائرة من قطع مسافات أطول، حتى بعد غياب الشمس.
 
وجدير بالذكر أن الشراكة التي تجمع "سولار إمبلس" مع شركة مصدر وأبوظبي تستند إلى الاهتمام والالتزام المشترك بالاستثمار اليوم في ابتكار التقنيات النظيفة لضمان غد أكثر استدامة.
 
يذكر أن برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، أحد برامج التوعية في معهد مصدر، يتيح لأعضائه من الطلبة والمهنيين الشباب من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها فرصة المشاركة ولعب دور فاعل في إيجاد حلول لأكبر التحديات في العالم، لاسيما تحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة والتصدي لتغير المناخ. كما يهدف البرنامج إلى خلق منصة للتواصل بين المهنيين الشباب وممثلي الحكومات وقادة الأعمال والمنظمات الأخرى الناشطة في مجال الطاقة البديلة والاستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك