البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"محلب"يحضر إحتفالية "روز اليوسف " بمرور 25 عاما على رحيل إحسان عبد القدوس

 إحسان عبد القدوس
إحسان عبد القدوس

قطع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، المسافة من مقر المجلس، وحتى مؤسسة "روز اليوسف" مترجلاً بشارع قصر العيني، وذلك لحضور الإحتفالية التي نظمتها المؤسسة في الذكرى الـ 25 لرحيل الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وأجرى حوارات عديدة مع بعض المواطنين بالشارع، الذين فرحوا بتواجده بينهم.

وفي مستهل كلمته طلب رئيس الوزراء من الحضور الوقوف دقيقة حداداً على رحيل الفنانة فاتن حمامة، ثم قال في كلمته : هذا المكان مركز للتنوير والثقافة ، وأجيال كثيرة من كتاب إصدارات "روز اليوسف" كان لهم فكر، ودور، في أن نفهم معنى كلمة "فن" و كلمة "كاريكاتير"، مشيراً إلى أن الريشة تكون في أوقات كثيرة أكثر تعبيراً من صفحات.

وأشار محلب إلى أنه زار دار المعارف، ودار الهلال، واليوم في "روز اليوسف" للتأكيد على أن الدولة لن تترك المؤسسات الصحفية القومية، ونحن حريصون عليها، فهذه إحدى أدوات قوة مصر الناعمة، ولن يتم نسيان هذه القامات والأسماء الكبيرة، ولا البصمات التي تركتها في تاريخ الصحافة.

وأكد محلب أنه كان حريصاً على حضور إحتفالية ذكرى إحسان عبد القدوس، للتأكيد على أن مصر لا تنسى أبناءها، الذين تعبوا، وأثروا دنيانا بأفكارهم، وكتاباتهم، فمصر "قلبها كبير" يسع الجميع.

وتقدم رئيس الوزراء بالشكر لجميع العاملين بمؤسسة "روز اليوسف: خاصة عمال المطابع، مشيراً إلى أن مؤسسات إنتاج الفكر والثقافة هي التي تنير المجتمع، ولذا نحرص على الإهتمام بها.  

وفي نهاية الإحتفال، قدم محلب دروع التكريم لعدد من الكتاب والصحفيين، وأصر على النزول من المنصة لتسليم درع التكريم للكاتب الكبير لويس جريس.

كما قام رئيس الوزراء بجولة في مطابع "روز اليوسف"، وشجع العاملين قائلاً : "شدوا حيلكم .. مصر محتاجة لكل يد تعمل وتبني".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك