البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

منتخب مصر يتحدى سلوفينيا للتأهل إلى دور الـ 8 في مونديال اليد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتجه أنظار محبي كرة اليد عند السابعة مساء اليوم الأحد 24 يناير، صوب استاد القاهرة، لمتابعة مباراة المنتخب الوطني مع نظيره السلوفيني في ختام دورى المجموعات المؤهل لدور الثمانية بنهائيات كأس العالم في النسخة الـ27، التي تستضيفها مصر من 13-31 يناير الجاري. 

يقف منتخب مصر لكرة اليد على أعتاب محطة فاصلة بمشواره في البطولة الليلة، ثم يواجه منتخب الاتحاد الروسي نظيره السويدي في التاسعة، وتتنافس المنتخبات الأربعة على التأهل لدور الـ 8. 

وتنص لوائح المسابقة على تأهل صاحبي المركز الأول والثاني من المجموعة إلى دور الثمانية بالبطولة. 

وتحتل مصر المركز الأول برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السويد صاحبة نفس العدد من النقاط والاتحاد الروسي 5 نقاط، وسلوفينيا 5 نقاط، بينما ودعت بيلاروسيا ومقدونيا البطولة. وفي حالة تساوي السويد ومصر في عدد النقاط بعد الجولة الأخيرة، كما هو الحال بعد مباريات الجولة الثانية، تكون الأفضلية للمنتخب السويدي بفضل تفوقه في مباراة الدور التمهيدي بالبطولة. 

يحتاج منتخب مصر للفوز على سلوفينيا مع تعادل السويد مع الاتحاد الروسي لكرة اليد، وبهذه النتائج يكون الموقف كالآتي: مصر أول برصيد 8 نقاط، السويد 7 نقاط. كما أن خسارة السويد من الاتحاد الروسي لكرة اليد مع فوز مصر على سلوفينيا يضمن للفراعنة التأهل أول المجموعة، إضافة إلى تأهل الاتحاد الروسي لكرة اليد، ويصبح للمنتخب المصري 8 نقاط، ومنتخب الاتحاد الروسي 7 نقاط. 

تعادل مصر مع منتخب سلوفينيا، مع خسارة السويد أمام الاتحاد الروسي، يمنح المنتخب الفراعنة التأهل أول المجموعة برصيد 7 نقاط ، ويتأهل معه المنتخب الروسي ثاني المجموعة بنفس الرصيد من النقاط، لكن المواجهات المباشرة لصالح المنتخب المصري. فوز منتخب مصر على سلوفينيا مع فوز السويد على الاتحاد الروسي لكرة اليد، يصبح رصيد الفريقين 8 نقاط، ليتأهل المنتخب السويدي أول المجموعة، والمنتخب المصري ثاني المجموعة. 

تعادل منتخب مصر مع نظيره السلوفيني مع فوز السويد على الاتحاد الروسي، يصبح المنتخب المصري لديه 7 نقاط، بينما المنتخب السويدي لديه 8 نقاط، ليتأهل الفراعنة كمركز ثاني والمنتخب السويدي كأول. تعادل منتخب مصر مع نظيره السلوفيني، مع تعادل منتخب السويد في مباراته أمام الاتحاد الروسي لكرة اليد، يصبح المنتخبان لديهما 7 نقاط، ويتأهلا معا لدور الثمانية، ليكون السويد أول ومصر ثانيًا. 

ويودع منتخب مصر البطولة من الدور الرئيسي عند الخسارة من سلوفينيا، ويصبح رصيد المنتخب السلوفيني 7 نقاط، ومنتخب مصر 6 نقاط، ليودع الفريق البطولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك