البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"بريتش بتروليوم" ترعى فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أعلنت مصدر،احدى شركات مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، اليوم أن شركة بريتش بتروليوم ستكون الشريك الرسمي لـ"موازنة الكربون" في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الفعالية السنوية التي توحد جهود المجتمع الدولي للتصدي للتحديات المترابطة التي تواجه قطاعات أمن الطاقة والمياه ومخاطر المناخ والتنمية المستدامة. ويشمل أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يقام في الفترة بين 17 إلى 24 يناير، القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه ومعرض إيكويست.

ويهدف برنامج "بريتش بتروليوم تارجيت نيوترال" غير الربحي لإدارة الكربون إلى موازنة أثر الكربون الناتج عن أنشطة وسفر الوفود المشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وسيقوم البرنامج باحتساب البصمة الكربونية جراء سفر أكثر من 32 ألف شخص إلى أبوظبي. ومن ثم سيتم شراء أرصدة الكربون والاستثمار في مشاريع التنمية منخفضة الكربون في جميع أنحاء العالم لموازنة تأثير انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن عمليات السفر للمشاركة في هذه الفعالية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ"مصدر": "يستقطب أسبوع أبوظبي للاستدامة أبرز الباحثين والمستثمرين لتفعيل دور القطاع المشترك من القطاعين الخاص والعام في دعم جهود التنمية المستدامة، ومناقشة تحديات أمن المياه والطاقة ومخاطر تغير المناخ. وتسهم شراكتنا مع بريتش بتروليوم في توحيد جهود كافة الأطراف المعنية في العالم للمضي قدماً في مسيرة الاستدامة وخفض تأثير البصمة الكربونية للمشاركين في أسبوع أبوظبي للاستدامة".

من جهته، قال عبد الكريم المازمي، الرئيس والمدير العام لشركة بريتش بتروليوم في دولة الإمارات: "يسعى برنامج بريتش بتروليوم "تارجيت نيوترال" إلى خفض واستبدال وتحييد انبعاثات الكربون ودعم مصدر في تحقيق هدفها بإقامة حدث عالمي ذي انبعاثات كربونية منخفضة في أبوظبي. ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير خيارات السفر على انبعاثات الكربون، ويقدم حلولاً للحد من هذا التأثير وموازنته. ونحن سعداء بتعاوننا مع مصدر مرة أخرى".

وأضاف المازمي: "لقد قدمت شركة بريتش بتروليوم الدعم لمصدر منذ إطلاقها في عام 2006. وتعكس هذه الشراكة التزام بريتش بتروليوم تجاه إمارة أبوظبي ومسيرة التنويع الاقتصادي فيها واهتمامها بدعم رؤية أبوظبي البيئية 2030. وندعو جميع الأفراد والشركات لخفض انبعاثاتهم الكربونية، باستخدام خيارات سفر أكثر كفاءة من حيث انبعاثات الكربون مثل الحافلات خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة".

ويمثل برنامج بريتش بتروليوم "تارجيت نيوترال" مثالاً يحتذى به في الفعاليات الدولية الكبرى، وقال تقرير مستقل أصدرته "تومسون رويترز بوينت كاربون" إلى أن "بريتش بتروليوم تستحق كل الثناء والتكريم لإطلاقها برنامجاً يتناول هذه القضية". وتمتلك "بريتش بتروليوم" سجلاً حافلاً برعاية الأحداث العالمية مثل دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن وكأس العالم 2014 في البرازيل في مجال موازنة الكربون.

وكشفت أبحاث مستقلة أجراها مركز إمبريال كوليدج لندن، والاتحاد الدولي لموازنة والحد من انبعاثات الكربون، الجهة المعنية بقطاع موازنة الكربون، أن المجتمعات التي تقوم ضمنها مشاريع مبادرة الكربون تتلقى 664 دولاراً كفوائد مشتركة مقابل كل طن تتم موازنته.

 وساهمت موازنة الكربون في أسبوع أبوظبي للاستدامة، في توفير 2.4 مليون دولار، سيتم استثمارها لتوفير فرص عمل وحماية التنوع البيولوجي.

ويضم أسبوع أبوظبي للاستدامة إلى جانب القمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه، ومعرض إيكوويست، الدورة السابعة من حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل، والاجتماع الخامس للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك