البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

منحة إيطالية بـ 3 مليون يورو لدعم قطاعات الجلود والرخام والأثاث فى مصر

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبلت مدينة الجلود بالروبيكي، وفدًا من الوكالة الايطالية للتعاون من أجل التنمية، حيث استهدفت الزيارة الوقوف على آخر تطورات العمل بالمدينة، واستعراض إمكانيات الاستفادة من برامج الدعم التي تقدمها الوكالة في الارتقاء بالخدمات المقدمة لمشروعات دباغة وتصنيع الجلود بالروبيكي. 

وجاء ذلك في إطار توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بأهمية تعزيز التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات الدولية للارتقاء بجودة المنتجات الجلدية المصرية وبصفة خاصة المنتجات تامة الصنع. 

واستعرض المهندس محمود محرز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني، مراحل مشروع مدينة الجلود بالروبيكي بدءً من العمل بمنطقة مجرى العيون ووصولًا إلى الوضع الحالي في المدينة.

وطالب محرز، الجانب الإيطالي بتقديم الدعم لعدد من المشروعات بالمدينة تشمل إنشاء مركز تكنولوجي مجهز للمنتجات النهائية تامة الصنع ومركز للتصميم والموضة ومركز للتدريب للمرحلة الثالثة بالمدينة؛ تمهيدًا لإنشاء وتشغيل الـ100 مصنع للمنتجات النهائية، وذلك وفقًا للتوجيهات الرئاسية ومتابعة وزيرة التجارة والصناعة في هذا الشأن، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجانبين فيما يتعلق برفع قدرات محطات الصرف والمعالجة وتطوير منطقة الـ100 مصنع.

وأوضح مارتينو ميلي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية، أنه جاري العمل حاليًا على مشروع منحة بقيمة 3 مليون يورو لتطوير عدد من المشروعات الإنتاجية في مصر في مجالات الجلود والرخام والأثاث تشمل مليون يورو لمدينة الروبيكي؛ لدعم مشروع الـ100 مصنع لصناعات المنتجات النهائية للجلود، ومليون يورو لصناعة الرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان، ومليون يورو لصناعة الاثاث بمدينة دمياط، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا إعداد بروتوكول تعاون بين الوكالة الإيطالية والمراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة تستهدف نقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية الايطالية المتطورة للصناعة المصرية.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا لتطوير مدينة الاثاث بدمياط خاصة فيما يتعلق بمشروعات تجهيز مركز تكنولوجيا الأثاث ومركز التصميم والتدريب.

وقام الوفد الإيطالى بجولة ميدانية تفقدية لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، حيث تم تفقد 3 مدابغ وزيارة المركز التكنولوجي والمدبغة النوذجية ومحطات الصرف والمعالجة.

ويذكر أن إيطاليا سبق وأن قدمت دعمًا لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي؛ لإنشاء مشروعات البنية التحتية والمركز التكنولوجي لدباغة الجلود وتطوير خدمات الدعم الفني وتوفير المعدات والمعامل الكيميائية والفيزيائية للحصول على شهادات الجودة وتقديم خدمات متميزة للصناع.

وضم الوفد الإيطالي كلًا من مارتينو ميلي، مدير الوكالة الايطالية للتعاون من أجل التنمية، وباولو ألمنتاري، المستشار التجاري بالسفارة الإيطالية بالقاهرة، وأشرف أرميا، ممثل السفارة الإيطالية، بينما ضم الجانب المصري اللواء حافظ حسن، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون المالية والإدارية والمشرف على المراكز التكنولوجية، والمهندس إمام السعيد، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، والدكتورة عبير السعدي، مستشار الوزيرة للمشروعات التنموية، وأحمد رضا، معاون الوزيرة لشئون الصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك