البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«رواد النيل» تؤكد أهمية دور الجامعات فى دعم المشروعات الصغيرة والناشئة

 الدكتورة هبة لبيب
الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل

شاركت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والوزارات بينها وزارة التخطيط وبرنامج رواد 2030 ، في قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020 التي عقدت بمدينة أسوان على هامش الاسبوع العالمي لريادة الأعمال .

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل ، إن المبادرة شاركت خلال القمة في عدد من الفعاليات من بينها مائدة مستديرة حول أهمية دور الجامعات في إطلاق ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وريادة الأعمال في مصر.

وأكدت الدكتورة هبة لبيب على الدور الذي تلعبه مبادرة رواد النيل في دعم ريادة الاعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق أنشطة المبادرة المختلفة من خلال برامج التدريب والتوعية وإحتضان الشركات الناشئة ومساعدتها على النمو والخدمات غير المالية التي تقدمها وفضلا عن برامج دعم الابتكار عن طريق تطوير المنتجات والهندسة العكسية.

وأضافت أن مبادرة رواد النيل هي نتاج جهود فريق عمل متكامل وليس عمل فردي ،كما تقوم دائما بتطوير وتجديد الخدمات التي تقدمها من أجل دعم وخدمة ريادة الأعمال في مصر من خلال الاستجابة المتواصلة لإحتياجات رواد الاعمال والشركات الناشئة.

وأكدت أن مبادرة رواد النيل التي يمولها البنك المركزي ومجموعة من النبوك المصرية وتنفذها جامعة النيل الأهلية تنمو وتنجح من خلال التعاون مع الجهات المختلفة حيث باتت تتواجد حاليا في جامعات عين شمس والأزهر - قنا والأكاديمية البحرية بالاسكندرية بالاضافة إلى جامعة القاهرة، مشيدة بالتعاون المثمر مع وزارة التخطيط ومبادرة رواد 2030.

واستعرض الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل خلال مشاركته في قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020 حاضنات الأعمال في دعم رواد الأعمال والمشرورعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ، والخدمات المختلفة التي تقدمها الحاضنات بداية من بلورة فكرة المشروع وحتى طرح السلع في الأسواق.

وأكد عباس على أهمية التعاون مع الجهات والشركاء لتطوير فكر ريادة الاعمال وحاضانات الاعمال ، ومنها التعاون المثمر مع مشروع برنامج رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط.

وأشار مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إلى تميز حضانات المبادرة عن غيرها من المشروعات الاخرى بتركيزها بشكل أكبر على احتياجات السوق خاصة في القطاعات الصناعية.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التركيز من مبادرة رواد النيل على أوجه التعاون مع الجهات الاخرى والشركاء خاصة الجامعات ، بهدف غرس فكر ريادة الأعمال لدى الأجيال الجديدة وهو ما بدأت جامعة النيل الأهلية في تنفيذه فعليا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك