البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

963,4 مليار دولار حجم تجارة الصين مع دول الحزام والطريق خلال 9 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بلغ إجمالي حجم تجارة الصين مع دول الحزام والطريق في التسعة أشهر الأولي من العام الجارى نحو 963.42 مليار دولار، فيما ارتفعت الاستثمارات الصينية المباشرة غير المالية في هذه الدول بنسبة 29.7% على أساس سنوي لتصل إلى 13.02 مليار دولار.

وقال "منغ وي" المتحدث باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين في تصريح ، إن الصين شهدت تعاونًا مرنًا مع دول الحزام والطريق وسط مواجهة تأثير وباء "كوفيد-19"، وأن الصين وقعت حتى الآن على 201 وثيقة تعاون ضمن مبادرة الحزام والطريق مع 138 دولة و31 منظمة دولية.

وأضاف منغ أن شبكة خدمات الشحن بالسكك الحديدية بين الصين وأوروبا تطورت بسرعة، حيث تم القيام بإجمالي بـ10 آلاف و180 رحلة حتى الخامس من نوفمبر، كما تم تسليم ما يقرب من ثمانية ملايين طرد من الإمدادات الطبية عبر قطارات الشحن الصينية الأوروبية في العام الحالي.

وذكر منغ أن مشروعات الحزام والطريق الرئيسية، بما فيها خط السكك الحديد بين الصين ولاوس، والسكك الحديد بين الصين وتايلاند، والسكك الحديد فائقة السرعة بين جاكرتا وباندونغ، والسكك الحديد بين المجر وصربيا تحقق تقدمًا إيجابيًا، لافتا إلى أنه منذ تفشي الوباء، لعبت الصين دورها كأكبر مورد لسلع مكافحة الجائحة في العالم حيث قدمت أكثر من 280 دفعة من مواد استجابة الطوارئ لأكثر من 150 دولة ومنظمة دولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك