البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

شعبة الذهب: انخفاض ملحوظ فى أسعار الذهب بسبب تراجع الأوقية عالمياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب تراجعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 أكتوبر ، في السوق العالمي، لينخفض سعر الجرام بحوالي 7 جنيهات.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن انخفاض سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية اليوم، أدى الى هبوط سعر الذهب في السوق المحلي، لافتا الى أن سعر الأوقية تراجع ليسجل حاليا نحو 1882 دولار، في مقابل نحو 1911 دولار.

وأشار نجيب، إلى أن هبوط سعر المعدن الأصفر عالميا يرجع الى المضاربات في البورصات العالمية نتيجة حالة الترقب الموجودة في السوق تخوفا من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح نجيب، أن تزايد أعداد الاصابات بالفيروس على مستوى العالم يدعم التوجه نحو شراء كميات من الذهب باعتباره الملاذ الأمن الوحيد وقت الأزمات.

وعن أسعار الذهب في السوق المحلي، أوضح نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 825 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 24 سجل نحو 942 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل نحو 707 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6600 جنيه، مؤكدا أن السوق مازال يعاني من حالة من الركود نتيجة ضعف حركة المبيعات.

وقال أمير رزق عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر أوقية الذهب شهد تراجعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم، كنتيجة لعمليات جني الأرباح، بسبب قيام المستثمرين والبنوك المركزية العالمية بشراء كميات من الذهب، من خلال القيام بطرح كميات كبيرة في البورصات العالمية على سبيل المثال طرح 40 أو 50 طن، وهو ما ساهم في نزول السعر.

وأضاف رزق، أن المستثمرين يقومون بطرح كميات من الذهب ثم يقومون بشرائها بسعر منخفض، وفي حالة ارتفاع سعر الذهب يقومون ببيعه بأسعار مرتفعة وهو ما يعرف بعمليات جني الأرباح.

وتوقع رزق حدوث إرتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة في حالة وجود اللقاح الخاص بعلاج فيروس كورونا أو في حالة ارتفاع الأسهم الامريكية عقب نجاح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، لافتا الى أن هذه الأسباب قد تؤدي الى حدوث زيادة في أسعار الذهب بنسبة 100%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك