البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير"الشباب ": تيار الشراكة الوطنية يطرح طموحات الشباب من البرلمان القادم

جانب من حضور وزير
جانب من حضور وزير الشباب اليوم

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لحملة "ماذا يريد الشباب من البرلمان؟" الذى يعقد تحت رعاية تيار الشراكة الوطنية 25/30 ، وتستضيفه وزارة الشباب والرياضة ،اليوم الأحد، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

 وحضر المؤتمر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وعدد من القيادات ورؤساء الأحزاب السياسية منهم المهندس أكمل قرطام، والسيد محمد عصمت السادات، والدكتور أحمد البرعي، والسيد جورج اسحاق، وأسامة الغزالى حرب، وشريف حمودة وأحمد فوزى.

وفى كلمته، قال شادى الغزالى حرب المدير التنفيذى لتيار الشراكة الوطنية :" أن جيل شباب مصر دفع ثمنا غاليا فى سبيل حرية ورفعة وطنه منذ ثورة 25 يناير وامتدادها لثورة الثلاثين من يونيو يحاربون كل أشكال الظلم والاستبداد يكافحون من أجل بناء مستقبل أفضل لهم".

وأكد أن شباب مصر حمل على عاتقه مسئولية إصلاح كل ما أفسدته الأنظمة السابقة مستعدا لتقديم كل أنواع التضحيات لتحقيق الأهداف النبيلة لثورته، مضيفا أن تيار الشراكة الوطنية قد بدأ فعاليات حملة "ماذا يريد الشباب من البرلمان" عن طريق عقد مجموعة من ورش العمل على مستوى المحافظات لتعكس رؤي الشباب لمشاكلهم على أرض الواقع وتصوراتهم عن حلول لتلك المشكلات ليضعوها أمام القيادات السياسية ومرشحى البرلمان ليكون المحك الحقيقي لمدى تفاعل تلك القيادات مع الشباب.

وكشف عن النقاط التى اتفق عليها أعضاء التيار خلال اجتماعاتهم وورش العمل التى عقدت على مدار العام والتى تعكس مطالب قطاع عريض من شباب مصر على مستوى الجمهورية، وتمثلت تلك النقاط فى إقرار قانون للعدالة الانتقالية لمحاكمة رموز الأنظمة السابقة على ما اقترفوه من جرائم جنائية وسياسية وفساد اقتصادى واجتماعى، بالإضافة إلى التعديل الفورى لقانون التظاهر، وتعديل قانون الإدارة المحلية، وتبنى مبادرة لإضافة مادة التربية السياسية فى المناهج التعليمة، علاوة على  إنشاء قناة جديدة للتواصل بين الشباب.

واختتم المدير التنفيذى لتيار الشراكة الوطنية كلمته برسالة وجهها إلى الشباب بضرورة التوحد لمنع العودة لما قبل ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو ، مشيرا أن التفتت يؤدى إلى الهزيمة وأنه لا بد من الاتحاد بين الأشخاص ممن يتبنون أهداف الثورة.

يذكر أن المؤتمر بدأ بفيلم تسجيلى حول تيار الشراكة الوطنية والفعاليات وورش العمل التى عقدها، وأعقبه كلمة المدير التنفيذى للتيار وكلمات أعضاء التيار حول ما يرغبونه من البرلمان القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك