البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الأوروبية" تتراجع بفعل مخاوف اليونان والنفط

بورصة لندن
بورصة لندن

 تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الاثنين وكانت شركات الطاقة من بين الأسوأ أداء مع تأثر الأسواق بالمخاوف بشأن مستقبل اليونان في منطقة اليورو وهبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

ووفقا لم ذكرته وكالة رويترز فقد انصب الاهتمام على حالة عدم التيقن السياسي قبيل الانتخابات اليونانية المقررة في وقت لاحق هذا الشهر وبعد أن قال سيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية إن حكومة بلاده تريد بقاء اليونان داخل منطقة اليورو.

وفي الساعة 0809 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 بالمئة في حين هبطت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني وكاك 40 الفرنسي بنسب بين 0.3 و0.7 بالمئة.

وقال جوناثان سوداريا المتعامل بشركة لندن كابيتال جروب "مبعث القلق بالنسبة للمتعاملين سيكون كابوس انتقال عدوى (اليونان) إلى ايطاليا واسبانيا والبرتغال."

ونزل مؤشر ستوكس 600 لقطاع النفط والغاز الأوروبي 1.1 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع بعد أن نزلت عقود الخام الأمريكي وبرنت إلى أقل مستوى لها في خمسة أعوام ونصف وسط مخاوف من تخمة الإمدادات العالمية والطلب الضعيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك