البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس"الوزراء"يتفقد مشروع تطوير مؤسسة الزكاة بمنطقة المرج

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء اليوم

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  يرافقه محافظ القاهرة، بتفقد أعمال التطوير التي يتم تنفيذها بشارع مؤسسة الزكاة بحي المرج بمحافظة القاهرة.

وأكد المحافظ أن أعمال التطوير شملت الإنتهاء من إزالة العشش بالناحية الشرقية من الشارع، بطول 1.2 كيلو متر، وتسكين قاطني تلك العشش في عمارات المشروع القومي للإسكان التابع لمحافظة القاهرة، والذي تم إنشاؤه خصيصاً لهذا الغرض، وتتكون من 99 عمارة سكنية تضم نحو 936 وحدة سكنية، كما تم البدء في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الشارع، تتضمن أعمال الرصف والأسفلت والأرصفة، وأعمدة الإنارة، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو33 مليون جنيه، كما تم الإنتهاء من خط الصرف الصحي في شارع مؤسسة الزكاة، وذلك ضمن مشروع تطوير محطة صرف صحي عين شمس. 

وأضاف المحافظ: تم البدء في إنشاء كوبري محور مؤسسة الزكاة بتكلفة تصل إلى نحو 150 مليون جنيه، حيث تم الإنتهاء من الناحية الشرقية من الكوبري والتي تم إزالة العشش منها، بنسبة تنفيذ بلغت 95% حتى نهاية 2012، وتم البدء حالياً في إزالة العشش بالناحية الغربية، بعد إنهيار كوبري الشيخ منصور في مارس 2014، ليجري حالياً إستكمال إنشاءات كوبري المحور، وفيما يخص إعادة تجديد كوبري الشيخ منصور، فقد تم تجديد الأربع باكيات المنهارة بالكوبري بتكلفة 11 مليون جنيه، حيث يجري حالياً أعمال صب الخرسانات والتي تصل تكلفتها إلى نحو 14 مليون جنيه.  

وخلال تفقده لأعمال التجديد بكوبرى الشيخ منصور، أكد مسئولو شركة المقاولون العرب، المنفذة، أنه سيتم الانتهاء من الأعمال بعد عشرة أيام. 

ثم توجه محلب ومرافقوه لتفقد أعمال كوبرى محور مؤسسة الزكاة، حيث كلف شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من الأعمال بنهاية فبراير المقبل، بدلا من نهاية مارس، بأن يكون العمل على ورديات مدار اليوم، مع تركيب ساعة رقمية فوق الكوبرى تحدد ما تبقى من أيام على انتهاء العمل، ليطمئن المواطن على سرعة التنفيذ، ويتابع ويراقب بنفسه. 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة فى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمناطق الأكثر احتياجا، والاحياء الفقيرة، فى إطار تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك